اعلان

“العيسى”: تصور أن الوزير ضد المعلم مبالغة.. ونعترف بأن لدينا تقصيراً في حقه -فيديو

Advertisement

Advertisement

أكد وزير التعليم الدكتور احمد العيسى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حريصان على ضرورة إصلاح التعليم وتطويره والوصول به إلى مستويات متقدمة.

وأشار العيسى: عندما طُرح إيقاف بعض البدلات وقفت الوزارة ضد القرار ودعم موقفها سمو ولي العهد وبقيت رواتب المعلمين دون مساس. واللائحة الجديدة للوظائف التعليمية لن تتأثر بها رواتب المعلمين الذين على رأس العمل.  وواجه المذيع المديفر وزير التعليم عن تصريحات له قديمة ينادي فيها برفع رواتب المعلمين، وأجاب العيسى بـ: أفكاري تغيرت لأنني صرت داخل المنظومة. وأضاف العيسى: طورنا المحتوى العلمي في عدد كبير من المقررات وأدخلنا نصوص أدبية سعودية في المناهج ومستمرون في عملية التطوير. ونفى العيسى أن يكون ضد المعلم قائلاً: “تصور أن الوزير ضد المعلم مبالغة ونعترف بأن لدينا تقصيراً في حقه”، مؤكداً أن الوزارة سند للمعلم ونرتقي بمهنيته لأن المعلم شريك وليس مستفيد.

وأضاف وزير التعليم في مقابلة مع برنامج في الصورة الذي يعرض على قناة روتانا خليجية أن اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية ستكون مستويات ويترقى المعلم فيها وفق معايير لتقييم الأداء والتطوير المهني. وأضاف أن المدرس عليه مهام خارج الفصل الدراسي مثل الأنشطة وساعة النشاط، ففي دول العالم تكون المدرسة شعلة من النشاط، ومن هنا كان قرار تعليق الدراسة للطلاب دون المعلمين، بهدف ألا يكون ارتباط المعلم بالحصة الدراسية فقط.