اعلان

بالصور: هذه هي أهم مواصفات تويوتا راف 4 الجديدة

Advertisement

Advertisement

تستعد أسواق السيارات لعرض تويوتا راف 4 (2019) الجديدة، وفي عرضه لأهم مواصفات السيارة الجديدة أشار موقع (كار آند درايف) إلى تزويد المركبة الجديدة بنظام تحكم ذاتي بعجلة القيادة، وتغيير طفيف في الحجم وفي تصميم المقصورة. تنتمي راف 4 لفئة “الكروس أوفر صغيرة الحجم”، ويتوقع خبراء أن تصبح أفضل السيارات مبيعاً في فئتها بالسوق الأمريكي. وتعتمد الفئة الأساسية على ناقل حركة مزود بثماني سرعات ومحرك 2.4 لتر ذي أربع أسطوانات. ووصف موقع (كار كونيكشن) راف 4 الجديدة بأنها الأفضل تصميماً في عائلة راف 4 حتى الآن، وذكر موقع (كي.بي.بي) أن السعر سيبدأ من 25 ألف دولار بالسوق الأمريكي.

1- Lane Tracing Assist

ميزة تكنولوجية جديدة أضافتها تويوتا ضمن معايير السلامة في النسخة الجديدة من راف 4، وتقوم بالتحكم الذاتي في عجلة القيادة للحفاظ على الحارة المرورية.

2- أقل طولاً وأكثر عرضاً

تقلص طول السيارة بواقع 0.2 بوصة عن النسخة السابقة بينما ازداد عرضها 0.4 بوصة. كما رفعت تويوتا نظام التعليق بواقع نصف بوصة دون أن يؤثر على كفاءة ديناميكيات الهواء.

3- هيكل TNGA

تعتمد السيارة على هيكل TNGA الذي اعتمدته تويوتا أخيراً لتطوير خطوط إنتاجها وهو نفس الشاسيه المستخدم في بريوس وكامري والجيل المقبل من تويوتا كورولا.

4- المحرك

تزود تويوتا السيارة الجديدة بمحرك ديناميك فورس 2.5 لتر ذي أربع أسطوانات أو محرك “تويوتا هايبريد سيستم 2” (THS II) الذي يعمل بالكهرباء والوقود. وتصل قوة ديناميك فورس في تويوتا كامري إلى 203 أحصنة.

5- نظامان للدفع الكامل AWD

تطرح راف 4 بنظامين للدفع الكامل الذي يختلف بعض الشيء عن الدفع الرباعي، ويمكن فصل نظام الدفع الكامل على الطرق السريعة الممهدة لتوفير الوقود.

6- نظام Multi-Terrain Select

يساعد هذ النظام على تسهيل حركة السيارة وسط الثلوج والأوحال والرمال والمناطق الصخرية.

7- راف 4 الهجينة أكثر قوة

وعدت تويوتا بأن تكون الفئة الهجينة من راف 4 أكثر قوة، وقد زودتها بزوجين من المحركات الكهربائية (أحدهما يساعد الدفع الأمامي ويغذي الثاني المحور الخلفي).

8- تجهيزات متقدمة للسلامة

كل فئات راف 4 2019 مزودة بتكنولوجيا تويوتا سيفتي سينس Toyota Safety Sense التي تضم خواص سلامة متعددة منها إضاءة عليا أوتوماتيكية، ومكابح طوارئ أوتوماتيكية، ونظام للتنبيه إلى تغير الحارة المرورية، وكذلك رصد للمنطقة غير المرئية.

9- مقصورة جذابة

تطرح تويوتا مقصورة جذابة في النسخة الجديدة متلافية بعض الانتقادات في المقصورة السابقة، وتزودها بشاشة عرض كبيرة بمساحة سبع بوصات تعتمد على برنامج تويوتا إنتيون Entune وتضم آبل كار بلاي وأمازون أليكسا.