تجاوزت 3 سنوات.. تفاصيل العثور على جثتين داخل فريزر بمستشفى خاص بـ المدينة

نشرت صحيفة محلية تفاصيل تحقيق الشؤون الصحية بالمدينة المنورة في جثتين مجهولتين عثر عليهما بداخل ثلاجة حفظ الأطعمة “فريزر”، بعد ثبوت تورط مستشفى خاص في الاحتفاظ بها مدة تجاوزت 3 سنوات دون أن يتم التعامل معها بطريقة شرعية ونظامية، وإبلاغ الجهات الأمنية والصحية عنها وفق المتبع.

وبحسب “عكاظ”، فإنه خلال قيام اللجان التفتيشية بإدارة الالتزام في “صحة المدينة” بزيارة المستشفى ضمن جولاتها التفتيشية المعتادة، وأثناء تفتيش المراقبين بعض أقسام المستشفى عثروا على ثلاجة فريزر في إحدى الغرف، وبفتحها عثر على جثتين ملفوفتين بأكياس طبية محكمة بلاصق.
وعلى الفور تم إبلاغ الجهات المختصة وفتح ملف تحقيق في الحادثة واستدعاء المختصين بالمستشفى من أطباء وإداريين، وجميع من له علاقة بالقضية واستجوابهم عن وضع تلك الجثث وعن دوافع الاحتفاظ بها والسكوت عنها طيلة هذه الفترة.
فيما كشفت المصادر، أنه جرى إعداد محضر بالواقعة متضنًا تقريرًا تفصيليًا بالحادثة، وجرى التحفظ على “الجثث” وإحالة القضية للجهات المختصة لتتولى مزيدًا من التحقيقات مع الجهات ذات العلاقة، وأكد المتحدث باسم صحة المدينة حاتم سمان، أن الواقعة صحيحة، وأن التحقيقات فيها ما زالت جارية من قبل الجهات الرسمية.