اعلان

10.240 لاعبًا يتأهلون للمرحلة الثانية في بطولة البلوت

Advertisement

Advertisement

تنطلق غدًا الأحد المرحلة الثانية من بطولة المملكة الثانية للبلوت على كأس الهيئة العامة للرياضة، التي تقام منافساتها في الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي. وقد تأهل 10.240 لاعبًا بعد أن تجاوزوا المرحلة الأولية للمنافسات، التي تستمر حتى يوم 27 أكتوبر.

وشهد اليوم الرابع مشاركة آخر مجموعات الأدوار الأولية التي خاض فيها 5120 لاعبًا لقاءاتهم وسط حماس وإثارة كبيرَيْن بين المتسابقين، وتنافس متواصل طوال الجولات التي بدأت من الساعة الـ4 عصرًا، واستمرت حتى الساعة الـ12 من منتصف الليل. وتأهل في اليوم الثالث 2560 لاعبًا من أصل 5120 لاعبًا بعد أن شارك في كل جولة من الجولات الخمس 1024 لاعبًا، أشرف عليهم 292 حكمًا. فيما كلفت لجنة الحكام حكمًا يجيد لغة الإشارة للإشراف على إحدى المباريات التي كان طرفها فريقًا من فئة الصم، الذين نجحوا في كسب اللقاء؛ ليعلنوا تأهلهم إلى المرحلة الثانية، في الوقت الذي تمكن فيه بدر وماجد أبو حيمد من تجاوز الخطوة الأولى في سبيل الحفاظ على لقب النسخة الأولى حينما أعلنا تأهلهما عقب فوزهما بأولى مواجهاتهما في النسخة الثانية من البطولة.

يشار إلى أن الجوائز المالية المرصودة لهذه البطولة تبلغ مليوني ريال سعودي لأصحاب المراكز الأربعة الأولى؛ إذ سيحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال، فيما سينال صاحب المركز الثاني مبلغ 500 ألف ريال، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، وأخيرًا يظفر صاحب المركز الرابع بـ 200 ألف ريال. وتأتي البطولة بوصفها إحدى المبادرات التي أطلقتها الهيئة العامة للرياضة في الآونة الأخيرة ضمن خططها الهادفة إلى نشر ثقافة الألعاب المختلفة والمتنوعة في السعودية، في مقدمتها لعبة “البلوت” التي تعد إحدى الألعاب الشعبية في المنطقة، وتحظى باهتمام كبير من الفئات العمرية كافة.