هكذا يُساعدكِ زيت الزيتون على تفتيح البشرة!

يُعرَف زيت الزيتون بفوائده الصحية والجمالية المذهلة، كما يُستخدم كثيرًا في صناعة مستحضرات التجميل لحل مختلف مشاكل البشرة والشعر. ويحتوي زيت الزيتون على المغذيات الأساسية والفيتامينات اللازمة لتجديد خلايا الجلد الميت وتحسين لون البشرة أيضًا، كما أن ما يحتويه من مضادات الأكسدة يُساعد في تجديد البشرة، فهل يمكنه أيضًا أن يساعد في تفتيح البشرة؟. يعدُّ ذلك من أكثر التساؤلات شيوعًا بين الكثيرات منا، والإجابة هي نعم، يمكنك استخدام زيت الزيتون لتفتيح البشرة بفعالية من خلال إضافته إلى مكونات أخرى، ومن خلال مجلة “بولد سكاي” نُقدّم لكِ أفضل الوصفات:

زيت الزيتون والخيار

ستحتاجين إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة أخرى من الحليب، بالإضافة إلى ثمرة خيار، ثم انزعي قشرة الخيار وقطعيه إلى أجزاء صغيرة حتى تهرسيها جيدًا ليتكوّن لديكِ خليط ناعم. وأضيفي الحليب وزيت الزيتون إلى معجون الخيار واخلطي المكونات جيدًا، وبعد ذلك ضعي الخليط على وجهك النظيف واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

زيت الزيتون والغليسرين

امزجي نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من الغليسرين، وإذا أردتِ يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى الخليط، بعد ذلك ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

زيت الزيتون وخل التفاح

ستحتاجين إلى تخفيف ¼ كوب من خل التفاح بكمية متساوية من الماء، ثم أضيفي نصف كوب من زيت الزيتون واخلطي المكونات جيدًا قبل تطبيق الخليط على وجهك وتركه لمدة 20-30 دقيقة حتى يجف قبل غسله بماء الصنبور.

زيت الزيتون وزيت الخروع

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع، ثم طبّقي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف في حركة دائرية، ثم اتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.