بالفيديو: الاتفاق يتخم شباك العويس بـ”نصف درزن” ويصعد إلى الخامس

فجّر الاتفاق مفاجأة من العيار الثقيل بعدما ألحق بضيفه أهلي جدة أول خسارة بفوزه عليه بنتيجة كبيرة 6-2، في المواجهة التي احتضنها ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، في المرحلة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وكان الأهلي قبل هذه المواجهة يمتلك أقوى دفاع حيث لك يلج مرماه سوا هدف وحيد كان أمام التعاون في المرحلة الأولى إلا أنه ترك أقوى للدفاع للنصر الذي بم يلج مرماه سوا 3 أهداف فقط.

وشهدت المباراة أفضلية للاتفاق الذي احتاج 8 دقائق حتى تمكن مدافعه سعيد الربيعي من افتتاح التسجيل بعدما حول عرضية زميله الاوروغوياني برايان أليمان برأسه في شباك الحارس محمد العويس. وعند الدقيقة 44 عزز الأرجنتيني كريستيان غوانكا تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة من زميله الاوروغوياني أليمان ليخترق دفاع الأهلي ويسدد الكرة قوية استقرت في شباك الحارس محمد العويس. وفي الوقت بدل الضائع 45+5 تمكن البرازيلي جوزيف دي سوزا من تسجيل هدف تقليص الفارق للأهلي بعدما ارتقى لكرة عائدة من حارس الاتفاق رايس مبولحي وحولها برأسه. وفي الشوط الثاني واصل الاتفاق أفضليته ونجح لاعبه المصري حسين السيّد بتسجيل الهدف الثالث بعد تلقيه تمريرة مميزة من زميلة محمد الكويكبي ليسدد الكرة في شباك الأهلي. ولم يتوقف هجوم الاتفاق وتمكن لاعبه الاوروغوياني أليمان من تسجيل الهدف الرابع بعدما اخترق دفاع الاهلي ووضع الكرة في شباك الحارس محمد العويس.

وانفتحت شهية الاتفاق كثيراً لاسيما في ظل الارتباك الدفاعي الاهلاوي الغريب وهو ماجعل اللاعب محمد الكويكبي يضع بصمته بتسجيل الهدف الخامس بعد تلقيه تمريرة من زميله حسن الحبيب ليسدد الكرة قوية سكنت شباك الحارس محمد العويس. وعند الدقيقة 79 اختتم لاعب الاتفاق حسن الحبيب أهداف فريقه بتسجيل الهدف السادس بعدما أكمل تمريرة زميله علي هزازي بقدمه في شباك الاهلي. وعند الدقيقة 85 سجّل دجانيني تافاريس مهاجم الاهلي الهدف الثامي لفريقه بعد تلقيه تمريرة من زميله المصري عبدالله السعيد ليسدد الكرة في الشباك. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتفاق الى 11 نقطة متقدماً الى المركز الخامس مؤقتاً، وبقي الأهلي على رصيده السابق 13 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً.