لمحبي التسوق.. إليك أبرز 5 مدن الموضة العالمية

لا تكتمل الرحلة السياحية لدى بعض النساء إلا بممارسة هواية التسوق، خصوصاً اللاتي لا يستطِعن مقاومة سحر مدن الموضة العالمية.

إليك أبرز مدن الموضة لوجهات التسوق في العالم:

لندن

تُعرف لندن بأنها إحدى عواصم الموضة في العالم، وتنتشر في شوارعها “البوتيكات” التي تعرض العلامات التجاريَّة العالميَّة، وهي تجمع بين الكلاسيكية والعصرية. ولعلَّ شارع “أكسفورد” من أماكن التسوق الأشهر في أوروبا، إذ يضمُّ أكثر من 300 محل تجاري. فيما يشكل شارع “ماي فير” قبلة هواة التسوق. ويحفل شارع “بوند” بأفضل متاجر الأزياء والأحذية والمجوهرات الفخمة والساعات. 

سنغافورة

على الرغم من صغر مساحة جزيرة سنغافورة، فإنها تعتبر من وجهات التسوق العالمية، حيث يسهل عليكِ التسوّق هناك سيراً على القدمين، خصوصاً أن المحلات التجارية تتمركز في منطقة واحدة. ويُنصح بقصد شارع “أرتشرد” الذي يُشكل نبض المدينة.

هونغ كونغ

تعتبر هونغ كونغ عاصمة التسوق في الصين، حيث يُعد هذا النشاط الأكثر جذباً للسائحين، خصوصاً مراكز التسوق الشعبية، بالإضافة إلى وجود المنتجات ذات العلامات العالمية المقلدة، والرائجة في الأسواق المفتوحة، التي تستقبل زائريها حتى منتصف الليل. وإذا كنت من محبي التحف و”الأنتيك”، فما عليك سوى التجوال في شارع “كات” الذي يضم مجموعة من معارض القطع الفنية النادرة، إلى جانب محلات الذهب ومنتجات الحرير والأقمشة المطرزة يدوياً.

ملبورن

للتسوق متعة خاصة في ملبورن، عاصمة الموضة الأسترالية، ويعد شارع “سوانستون” من أشهر أمان التسوق في المدينة، والذي يضم عدداً من متاجر الأزياء، و”هاربور تاون شوبينغ سنتر” حيث العلامات الأسترالية الشعبيَّة. كما تنتشر محلات أزياء كبار المصممين العالميين في سوق “كوين فيكتوريا” الواقعة جنوب المدينة.

كوبنهاغن

تُعتبر العاصمة الدنماركية كوبنهاغن معقل الموضة العالمية، إذ تشكل ملاذاً للتسوق، يناسب جميع الأذواق. وتضم هذه المدينة الشارع الأطول للمشاة في أوروبا، والذي يحمل اسم “سترول”، ويحتوي على متاجر عالمية لأهم مصممي الأزياء في أوروبا.