هل يكشف لغز اختفائه؟ بالفيديو.. خاشقجي يهاجم: يجب أن تحاسَب قيادة الإخوان.. كلما دخلوا السياسة أحدثوا كوارث

قد يكشف مقطع فيديو يتداول حالياً على نطاق واسع لغز اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ففي ثناياه بعض التفاصيل الدقيقة التي تظهر موقف “خاشقجي” الحقيقي من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

والمقطع الذي مدّته دقيقة و34 ثانية هو جزء من مقابلة قناة “الجزيرة” القطرية مع جمال خاشقجي عندما كان في واشنطن، وقبل توجهه لتركيا ثم اختفائه هناك.
ويظهر فيه “خاشقجي” بشكل غير مسبوق ينتقد بحدة جماعة الإخوان المسلمين، ويطالبهم بالابتعاد عن التعاطي مع السياسة والاكتفاء بالكوارث التي ارتكبوها بحق الأمة.
ويقول “خاشقجي”: “الصيحة والأصوات بدأت ترتفع تطلب من الإخوان المسلمين التنحي عن العمل السياسي الحزبي، والاستمرار بالوجود كحركة، وترك المساحة السياسية لسياسيين محترفين”.
ويضيف بنبرة حازمة: “لأنهم كلما دخلوا في السياسة أحدثوا كوارث، كارثتان سأذكرهما تاريخيتان أضرتا بالأمة وبالإخوان المسلمين، الكارثة الأولى هي موقفهم من حرب الكويت، والتي أدت إلى أن خسروا حليفاً ما كان ينبغي أن يخسروه وهو المملكة العربية السعودية عندما اتخذوا موقفاً منحازاً لصدام حسين ناتج عن حساباتهم الخاطئة؛ لأنهم غير سياسيين، وكانوا أشبه بكاتب مقال يحاول أن يعبر عن رأيه”.
ويتابع انتقاده لجماعة الإخوان قائلاً: “الكارثة الأخرى التي اتخذوها ويجب أن تحاسب قيادة الإخوان المسلمين عليها هي كارثة مصر التي أحبطت مشروعاً هائلاً لنهضة لمصر والمنطقة؛ هم يتحملون المسؤولية. أعلم أن هناك من يقول جاء انقلاب عسكري إلى آخره، وقد تآمروا علينا، ولكن هم من مكّنوا العسكر من هذا الانقلاب”.
ويقول “خاشقجي”: “أختصر حديثي بالجملة التالية: الديمقراطية هي الحل، يجب أن ندفع الإخوان المسلمين نحو الديمقراطية وانتصارها؛ لأن معركة الإسلام قد نجحت وانتصرت ولله الحمد. والمسألة الأخرى يجب أن يبتعد الإخوان المسلمين عن السياسة، ويتركوا السياسة لكوادر حزبية محترفة”.
والسؤال الذي يطرح نفسه: هل قررت جماعة الاخوان المسلمين تصفية جمال خاشقجيروإلصاق التهمة بالمملكة بعد أن انتقدهم بهذا الشكل الغير مسبوق، وكشف للعلن حقيقتهم، وأنهم لا يصلحون للسياسة بما سببوه من كوارث وأزمات للأمة. لاسيما وهم معروفين بقسوتهم وعنفهم مع من يعارضهم وينتقدهم علناً؟