اعلان

بالصور: ارتفاع قتلى إعصار مايكل لـ27 وخسائر بالمليارات

Advertisement

Advertisement

ارتفع عدد ضحايا الإعصار “مايكل”، الذي ضرب مؤخراً، ولايات شرق وجنوب شرقي الولايات المتحدة الأميركية، إلى 27 قتيلاً، بعد الوصول لجثامين 16 شخصاً بفلوريدا، الثلاثاء، بحسب ما أفادت وكالة “الأناضول” للأنباء.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولين قولهم إن أعمال الإنقاذ تتواصل في 4 ولايات أثر فيها الإعصار بشكل كبير، وفي مقدمتها ولاية فلوريدا.
وذكر المسؤولون أن عمليات الإنقاذ أسفرت الثلاثاء، عن الوصول لجثامين 16 شخصاً، ليصل بذلك عدد من لقوا حتفهم منذ الأسبوع الماضي، إلى 26.
وهناك آلاف الأشخاص الذين ينتظرون انتهاء أعمال البحث والإنقاذ من أجل العودة إلى منازلهم التي نزحوا منها جرّاء الإعصار.
وسبق أن أعلنت مؤسسات تحليل بيانات أميركية أن القيمة الإجمالية المتوقعة للأضرار الناجمة عن الإعصار من الممكن أن تصل إلى 4.5 مليار دولار.
وقال ماثيو ماركيتي، أحد مؤسسي منظمة الإنقاذ (كراود سورس ريسكيو) التي يقع مقرها في هيوستون ولها مئات المتطوعين على الأرض، إنه يتوقع ارتفاع عدد القتلى مع عودة خدمة الهاتف وتمهيد الطرق.
وأضاف: “أمام كل شخص اتصلنا به كان هناك 3 لم نستطع الاتصال بهم”.
وقال إن فرقاً من المنظمة التطوعية تبحث عن أكثر من 1135 شخصاً في فلوريدا فقدوا الاتصال بأصدقائهم وعائلاتهم.
ولم يقدم المسؤولون بفلوريدا عدداً للأشخاص الذين يعتبرون في عداد المفقودين.
وأعاق الحطام وسقوط الأشجار وخطوط الكهرباء الوصول إلى الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل، لكن المنظمة تقول إن عدداً كبيراً من البلاغات التي تلقتها عن مفقودين كانت بسبب انقطاع الاتصالات الهاتفية والكهرباء.
ويفيد إحصاء أجرته “رويترز” استناداً إلى التقارير الرسمية أن عدد القتلى يشمل 17 في فلوريدا وقتيلاً في جورجيا و3 في نورث كارولاينا و6 في فرجينيا.
وضرب مايكل القطاع الساحلي في شمال غربي فلوريدا، يوم الأربعاء، برياح بلغت سرعتها 250 كيلومتراً في الساعة، مما أطلق العنان لارتفاع مياه البحر التي دمرت منازل.