بالصور: عامل يطلق نيران مدفع بالخطأ ويفجر طائرتيْ إف 16

في قاعدة فلورينز الجوية البلجيكية، كانت طائرتا “إف 16” تقفان على مدرج الطيران يوم الخميس الماضي، تستعدان لمهمة تدريبية، وفي داخل حظيرة الطائرات كان عامل يقوم بأعمال الصيانة لطائرة ثالثة، وفجأة ضغط بالخطأ على أحد الأزرار، فخرجت طلقات مدفع أصابت الطائرتين.

وحسب صحيفة “الديلي ميرور” البريطانية؛ فقد شهدت قاعدة عسكرية بلجيكية كارثة، حين تسببت سلسلة أخطاء في هدر ملايين الدولارات؛ إثر انفجار مقاتلة من طراز “إف 16” واحتراق أخرى؛ وفق ما ذكرته تقارير إعلامية.
وأضافت الصحيفة: أن طلقات نارية من “مدفع جاتلينج” أصابت طائرة “إف 16” بشكل مباشر؛ فارتفعت الطائرة في الهواء من قوة الطلقات، وسقطت على الأخرى، وتسبب الوقود في اشتعال النيران في الطائرتين.
وقال مصدر عسكري في بلجيكا إن الطائرة الأولى دُمرت بشكل شبه كامل في الحادث؛ فيما احترقت الثانية التي كانت متوقفة بجانبها.
وأوضحت الصحيفة، أن فنييْن اثنين يعملان على متن طائرات تابعة للقوات الجوية البلجيكية أصيبا في الحادث، الذي وقع في قاعدة فلورينز الجوية، الواقعة على بُعد 60 ميلاً جنوب بروكسيل، الخميس.
وأظهرت مجموعة من الصور، المنشورة على موقع “تويتر”، أعمدة دخان ضخمة تتصاعد في السماء؛ فيما حضر -على وجه السرعة- أكثر من 30 رجل إطفاء وعمال طوارئ آخرين لعين المكان؛ تجنباً لكارثة أكبر.
ومدفع جاتلينج، عيار 20 ملم، قادر على إطلاق 6 آلاف طلقة نارية في الدقيقة. ويعد أحد أفضل الأسلحة المعروفة بإطلاقها السريع للنار في وقت قصير.