أول تعليق من تعليم شقراء على واقعة تشهير قائدة ابتدائية بطالبة قصت شعرها

أصدرت الإدارة التعليمية بشقراء بيانًا توضيحيًا حول الإجراءات التي تمت مع سلوك الطالبة، وذلك على خلفية تشهير قائدة ”ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم” بالقصب، بطالبة ابتدائية لقصها شعرها، وفصلها من الدراسة.

فيما وجه مدير التعليم الدكتور خالد الشبانة، المساعد للشؤون التعليمية، بمباشرة الواقعة والتحقق من صحة ما ورد في تعامل إدارة المدرسة لسلوك قص الشعر من الطالبة وإنهاء ما يلزم.
وقالت الإدارة في بيانها: “وردت صورة إعلان معلق في المدرسة على ورقة ” A4″، متضمناً عقوبة على الطالبة، ولم يوقع رسميًا من قائدة المدرسة، ولم يصدر من لجنة التوجيه والإرشاد الطلابي، وتضمن الإعلان فصل الطالبة من الدراسة يوماً واحداً، وحسم من درجات السلوك والمواظبة، وإلزام الطالبة بلبس قبعة أيام الدراسة .
وتم التأكيد على القائدة بضرورة منع الاجتهادات الخاطئة في التعامل مع سلوك الطالبات، والتوجيه بعدم تنفيذ أي عقوبة تجاه سلوك الطالبة، وإزالة ورقة الإعلان، والتنبيه والتذكير بالالتزام في عدم إيقاع العقوبات على طالبات المرحلة الابتدائية إلا ما ورد في لائحة السلوك والمواظبة للمرحلة الابتدائية، وتفعيل دور لجنة التوجيه والإرشاد الطلابي في مثل تلك الوقائع.