اعلان

ولو وقف ضدنا الجن.. هاشتاق يطلقه مصريون يوحّد العرب دفاعاً عن المملكة

Advertisement

فيما يواصل إعلام قطر و”الإخوان” دسّ سمومه في قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي، لقي هاشتاق مؤيد للسعودية أطلقه نشطاء مصريون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صدى واسعاً ووجد تفاعلاً كبيراً من المستخدمين في مختلف الدول العربية.

وتحت عنوان “#كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة” أعلن المصريون وقوفهم إلى جانب المملكة ضد الحملة الشرسة التي تهدف إلى الإساءة إلى السعودية؛ حيث يقول المغرد “مصري”: “ليت كل سعودي يعلم أن أرض الكنانة وشعبها وجيشها مع المملكة قلباً وقالباً ضد أعدائها”.
ويقول المغرد “تحيا مصر”: “الجزيرة العربية هي أصل العرب، ونحن ندافع عن أصلنا يا أهل الخبث والابتزاز.. دمرتم العراق وسوريا وليبيا، وحاصرتم مصر، والآن تكملون مخططكم بابتزاز السعودية بسيناريو خاشقجي الذي لا يهمكم في شيء، وبذلك تكونون قد دمرتم المنطقة. لن تفلحوا”.
واللافت أن مستخدمين من مختلف الدول العربية انضموا لهذا الهاشتاق، كما تبنى الفكرة عدد كبير من النشطاء، معبرين بالكلمة والصورة عن محبتهم للسعودية وتضامنهم معها في هذه الأزمة، يقول المغرد “ALDLEMI” من العراق: “والله لن يسبقنا إخواننا المصريون بحبكم، ولكم من العراق وأهله كل الحب لملكها وشعبها وأرضها، وقبل ذلك مقدساتها، أنتم فخر عزتنا وقوتنا بإذنه، وسنبقى جنبكم وخلفكم في كل المحن”.
وقد جاشت عواطف عدد كبير من السعوديين، وهم يعبّرون عن محبتهم لإخوانهم العرب وسعادتهم الغامرة بمثل هذه المبادرة التضامنية؛ حيث عبّر آخرون بصور وأشكال متنوعة عن تضامن الشعبين ووقوفهم يداً واحدة، يقول المغرد “faisal” من السعودية: “شكراً من القلب لصاحب هذا الهاشتاق، وشكراً لكل الشعب المصري وكل عربي ومسلم شارك في التعبير عن حبه لنا ومساندته، وأخيراً إذا وقفت مصر مع السعودية، لو وقفوا ضدنا حتى الجن بعد التوكل على الله ما راح يحققون ما يتمنونه لنا”.