ما الذي يمكن معرفته عن نظام التشغيل الأحدث من “آبل” “iOS 12.0.1″؟

أصدرت “آبل” مؤخرا نظام التشغيل “iOS 12.0.1” المطور، والذي يتميز بكونه أكثر استقرارا وسرعة فضلا عن العديد من المفاجآت في هذا النظام مقارنة بالإصدارات السابقة، وتناولت “فوربس” في تقرير أبرز هذه الخواص.

العمل والخواص

 – يعمل نظام التشغيل “iOS 12.0.1” على الأجهزة ذات النظام “iOS 11″، وهو ما يعني أن جوالات “آيفون 5 إس” والنسخ التالية بعدها و”آيباد ميني 2″ وما بعده والجيل السادس من “آيبود” وما بعده يمكنها العمل بالنظام الجديد.

– لو أن الجوال من النسخ المذكورة، فمن الممكن أن يتم ترقية نظام التشغيل إلى النسخة الأحدث  بشكل آلي او يدوي عن طريق الضغط على الإعدادات ثم “عام” ثم “تحديث البرمجيات” للترقية إلى النظام الجديد.

– يختلف تحديث كل “iOS” على مدى قدرات الجهاز وتقبلها للتطوير فضلا عن السعة الاستيعابية للتحديث.

– يعالج نظام التشغيل “iOS 12.0.1″ أي مشكلات تتعلق بالاتصال بـ”واي فاي” في جوالات “آيفون XS” و”XS Max” الحديثة.

– لا توجد مشكلات النسخة السابقى “iOS 12” في النظام الجديد “iOS 12.0.1” المرتبطة بجوال “آيفون إكس” مثل انقطاع الصوت والتعطل في خدمة “iMessage”.

– يخلو النظام من الثغرات الأمنية في خدمتي “فويس أوفر” و”كويك لوك” التي تتيح للقراصنة إمكانية الاطلاع على الصور وبيانات الاتصال ومشاركتها.

– حتى الآن، لم يهتم سوى القليل من المستخدمين بتحديث نظام تشغيل أجهزتهم إلى “iOS 12.0.1″، ولا تزال هناك تجارب لاستكشاف أي ثغرات في النظام الجديد.