سفير المملكة لدى ألمانيا يعود لمباشرة مهام عمله في برلين.. وهذا أول مسؤول يلتقيه اليوم

عاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الأمير خالد بن بندر بن سلطان؛ لمباشرة عمله في برلين.

وقالت السفارة السعودية في ألمانيا اليوم: يلتقي السفير في مقر وزارة الخارجية الألمانية، وزير الخارجية الألماني هايكو ماس؛ ويتناول اللقاء أوجه وأهمية التعاون بين البلدين.
وفي سبتمبر الماضي، أعربت وزارة الخارجية الألمانية عن أسفها، لما شهدته العلاقات مع المملكة من سوء فهم الأشهر الأخيرة، متطلعة إلى أن يتجاوز البلدان ذلك، بحكم العلاقة القوية والإستراتيجية التي تربط بينهما.
وقالت “الخارجية” الألمانية في بيان صادرٍ عن وزير الخارجية الألماني، إنه كان يجب عليها أن تكون أكثر وضوحاً في تواصلها مع الجانب السعودي من أجل تجنب سوء فهم كهذا. وشددت حينها على رغبة برلين القوية في التعاون بشكل وثيق مع المملكة لتجاوز سوء الفهم بين البلدين، وتكثيف الحوارات بين الجانبين حول مواضيع عدة ومختلفة، مشيدة بالدور البالغ الأهمية الذي تلعبه المملكة من أجل السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.
وأكّدت “الخارجية” الألمانية، أنها ستبذل قصارى جهدها بهدف أن تكون الشراكة مع المملكة أقوى من ذي قبل؛ للتباحث حول مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والدولية، مشيرة إلى أن تحسين العلاقة مع المملكة سيخدم مصلحة البلدين والشعبين على حد سواء.