على طاولة الشورى قريباً.. نظام السكن الاجتماعي وصندوق احتياطي للتقاعد ونظام للشرطة البيئية

وافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى على إدراج عدد من الموضوعات على جدول أعمال المجلس، تضمنت تقارير الأداء لعدد من الجهات الحكومية، وأنظمة جديدة وعدة مقترحات لبعض الأعضاء استناداً للمادة (23) من نظام المجلس، إضافة إلى مشروعات اتفاق ومذكرات للتفاهم مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة في مجالات مختلفة .

جاء ذلك خلال الاجتماع السادس للهيئة العامة من أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى الذي عقدته اليوم في مقر المجلس، برئاسة معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني، بحضور معالي مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، ومعالي الأمين العام للمجلس الأستاذ محمد بن داخل المطيري ورؤساء اللجان المتخصصة بمجلس الشورى.

وبعد إقرار محضر اجتماع الهيئة العامة الخامس وافقت الهيئة العامة على إحالة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن مقترح مشروع نظام السكن الاجتماعي المقدم من عدد من أعضاء المجلس استناداً للمادة (23) من نظام المجلس. وقد قررت الهيئة العامة خلال الاجتماع إحالة تقرير اللجنة الخاصة، بشأن مشروع نظام الصندوق الاحتياطي للتقاعد المقدم بموجب المادة (23) من نظام المجلس. كما أحالت الهيئة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي، بشأن مقترح مشروع نظام البعثات الدراسية، المقدم من عدد من أعضاء المجلس، استناداً للمادة (23) من نظام المجلس . كما وافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى على إحالة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن دراسة مقترح مشروع نظام الشرطة البيئية، المقدم من عدد من أعضاء المجلس استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

كما وافقت الهيئة على إحالة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1438/ 1439هـ، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودية للعام المالي 1438/ 1439هـ وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1438/ 1439هـ وتقريري لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1438/ 1439هـ، والتقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1438/ 1439هـ.

كما أحالت الهيئة على جدول أعمال المجلس تقريري لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة للعام المالي 1438/ 1439هـ والتقرير السنوي لهيئة الرقابة والتحقيق للعام المالي 1438/ 1439هـ. وأحالت الهيئة على جدول أعمال المجلس تقرير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للزكاة والدخل للعام المالي 1438/ 1439هـ وتقرير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 1438 / 1439هـ . كما وافقت الهيئة العامة على إحالة عدة تقارير من لجان المجلس المتخصصة تضمنت مشروعات مذكرات تفاهم واتفاقيات مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة في عدة مجالات.