اعلان

بالفيديو والصور: الزمالك بطل كأس السوبر بعد تغلبه على الهلال بهدفين لهدف

Advertisement

ظفر الزمالك بكأس السوبر المصري السعودي بإسقاط مضيفه الهلال بطل السعودية اليوم السبت بنتيجة 2-1 في لقاء مثير تسيده الزعيم لكن الفارس الأبيض كان بالمرصاد واستطاع انتزاع اللقب من أنياب منافس شديد الشراسة. وفرض الهلال سيطرته منذ البداية لكنه أهدر فرصا عديدة واستغل الزمالك أخطاء دفاع منافسه فسجل هدفين مع نهاية الشوط الأول عن طريق حمدي النقاز وكابونجو كاسونجو وسجل عمر خريبين هدف الهلال الوحيد في الشوط الثاني. وتوج الزمالك بالسوبر للمرة الثانية في تاريخه بعدما حصد اللقب في مصر في 2003 بالفوز على الاتحاد السعودي بركلات الترجيح. وبدأ جورجي جيسوس مدرب الهلال اللقاء بتشكيله الأساسي المعتاد فيما عدا الحارس العماني علي الحبسي الذي عوضه السعودي عبد الله المعيوف.

أصيب المهاجم الفرنسي المرعب بافيتيمبي جوميز خلال الإحماء قبل اللقاء واضطر المدرب لاستبداله بالفنزويلي جليمين ريفاس. وفي المقابل بدأ السويسري كريستيان جروس اللقاء بالتشكيل الأساسي للزمالك وفضل اللعب بإبراهيم حسن وعدم الدفع بلاعب إضافي في وسط الملعب الدفاعي بجوار طارق حامد وحمدي النقاز واختار كابونجو كاسونجو قائدا لهجوم الكتيبة البيضاء. وكان الحضور الجماهيري رائعا في ملعب جامعة الملك سعود بالرياض وحضر العديد من مناصري القلعة البيضاء في المدرجات. وسيطر الزعيم منذ البداية وكاد يهز الشباك مبكرا في الدقيقة 4 لكن ضربة رأس مرت بجوار القائم الأيمن واستحوذ لاعبو بطل السعودية على وسط الملعب منذ الوهلة الأولى للقاء المرتقب وفرضوا هيمنتهم أمام بطل كأس مصر.

وهدد عمر عبد الرحمن (عموري) مرمى الحارس محمود جنش بتسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة 12 واعتمد الهلال على جبهة يمنى نارية بوجود عموري وسالم الدوسري ومحمد البريك. وضرب الدوسري الكرة برأسه لكن جنش المتألق أنقذ مرمى الزمالك في الدقيقة 18 وبعد 5 دقائق ارتطمت الكرة بالقائم الأيمن بعد ضربة رأس قوية من ألبيرتو بوتيا مدافع الهلال ليستمر المضيف في حصار الدفاع الأبيض. وفي الدقيقة 29 سنحت للدوسري أفضل فرصة وانفرد بالمرمى لكنه سدد في يد جنش الذي أبعد الكرة إلى ركلة ركنية. وأوقف الحكم الألماني فليكس بريش اللقاء في الدقيقة 30 ليتناول اللاعبون رشفة ماء وبعد استئناف اللقاء قرر الزمالك قلب الأوضاع رأسا على عقب. وانطلق إبراهيم حسن من الجانب الأيمن في الدقيقة 39 ولعب الكرة إلى كهربا الذي تسلمها داخل منطقة جزاء الهلال جهة اليسار ولعب كرة عرضية متقنة تابعها التونسي حمدي النقاز برأسه داخل الشباك معلنا تقدم القلعة البيضاء بهدف عكس التيار تماما عوقب به الزعيم بسبب استهتاره بمنافسه وإهداره للعديد من فرص التسجيل. واستمر ترنح دفاع الهلال وانطلق النقاز من الجبهة اليمنى في الدقيقة 47 ولعب كرة عرضية أرضية لكاسونجو الذي سدد بسهولة في المرمى الخالي معززا تقدم الزمالك بهدف ثان.  وأطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول المثير والذي تسيده الهلال لكن أنهاه الزمالك متفوقا في النتيجة.

الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني بضغط هلالي قوي شديد على دفاع الزمالك وبعد مرور 10 دقائق من انطلاق الجزء الثاني للقاء قرر جيسوس إجراء تغييرين فدفع بعمر خريبين وأندريه كاريللو بدلا من ريفاس وإدواردو. وظهرت قدرات خريبين فور دخوله فسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 58 بضربة رأس حاول معها جنش إبعاد الكرة لكنها عبرت بكامل محيطها خط المرمى لينتظر الحكم بضعة لحظات قبل التأكد من صحة الهدف ومن ثم احتسابه للهلال. وكاد الزمالك يرد سريعا بهدف ثالث لكن عرضية أوباما أبعدها الدفاع في اللحظة الأخيرة قبل انقضاض كاسونجو على الكرة. وسدد الدوسري كرة قوية لكنها علت العارضة في الدقيقة 61 مهدرا فرصة جديدة للزعيم الذي تفنن نجومه في إهدار الفرص السهلة.

ودفع جروس بمحمد عنتر في الدقيقة 65 بدلا من إبراهيم حسن في أول تغيير للزمالك في اللقاء. وانطلق كاسونجو في هجوم مرتد واقترب من مرمى الهلال في الدقيقة 74 وسدد الكرة في القائم الأيسر مهدرا فرصة خطيرة للقلعة البيضاء. وفي الدقيقة 75 أوقف الحكم اللقاء لبضعة لحظات من أجل تناول اللاعبين بعض الماء. وخرج كاسونجو ودخل بدلا منه عمر السعيد. وواصل الدوسري التفنن في إهدار الفرص وتسلم الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك لكنه سدد كرة ضعيفة التقطها جنش. ودخل محمود عبد العزيز بدلا من كهربا في الدقيقة 82 في آخر تغيير للزمالك حاول به جروس تضييق الخناق على الهلال. وسجل الهلال هدفا قاتلا في الدقيقة 97 لينفجر الملعب لكن بعد الرجوع للفيديو ألغى الحكم الهدف بداعي التسلل وانتهى الأمر.