اعلان

من هي الصحفية التي أجرت حوار بلومبيرغ مع ولي العهد محمد بن سلمان؟

Advertisement

أجرت وكالة “بلومبيرغ” حواراً مع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في قصره ليلة الأربعاء الماضي، عبر الصحفية الشهيرة “ستيفاني فلندرز” و5 صحفيين أخرين ضمن فريقها.

وسيتفاني فلندرز هي صحفية بريطانية شهيرة، تعمل حالياً في منصب كبيرة المحررين التنفيذيين الاقتصاديين في وكالة “بلومبيرغ”، ورئيسة وحدة الاقتصاد في الوكالة منذ أكتوبر 2017.
عملت “فلندرز” سابقاً كبيرة مستشاري الأسواق الأوروبية لدى “جي. بي. مورغان” أكبر بنك في الولايات المتحدة الأمريكية، كما شغلت منصب المحرر الاقتصادي لهيئة الإذاعة البريطانية “BBC” في الفترة من 2008 إلى 2013.
وكذلك شغلت منصب كبير مستشاري وزير الخزانة الأمريكي لورانس سمرز في الفترة من (1997-2001)، والكاتبة التحريرية لصحيفة فاينانشال تايمز، وخبيرة الاقتصاد في معهد الدراسات المالية وكلية لندن للأعمال، بحسب صحيفة سبق السعودية.
اشتهرت “فلندرز” بحواراتها القوية والجريئة مع الزعماء والسياسيين العالميين، ففي أغسطس 2007 أجرت حواراً مع زعيم حزب المحافظين البريطاني – آنذاك – ديفيد كاميرون، والذي أصبح رئيس الوزراء لاحقاً، عن جدوى مشروعه الضرائبي عن الأزواج.
في فبراير 2008 تم الإعلان عن أنها ستحل محل إيفان ديفيس كمحرر اقتصادي في هيئة الإذاعة البريطانية، وفي 26 سبتمبر 2013، أُعلن أن “فلاندرز” ستغادر هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” من أجل الانضمام إلى “جي. بي. مورغان”، وكتب حينها بيتر بريستون، كاتب صحيفة “الجارديان” مقالاً يؤكد خسارة الـ “BBC” لها: “لم تكن مراسلة عادية، كانت صحفية مهمة وذكية، ولكنها غالبًا ما تكون غامضة!”.