خضعت لصدمات كهربائية.. التقرير الطبي يكشف تفاصيل وفاة الرضيعة رغد

كشف التقرير الطبي تفاصيل وفاة الرضيعة رغد حيث ذكر أنها وصلت إلى المستشفى وهي تعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة وقلة في النشاط مع إسهال ومخاط دموي وتم الكشف عليها بقسم الطوارئ.

وبحسب “عكاظ” فإن ما ورد في التقرير يؤكد أن المريضة كانت مستقرة حيويًا وفجأة أصابها ازرقاق وبطء في ضربات القلب وخضعت لإنعاش قلبي رئوي لمدة 35 دقيقة فاستعادت عافيتها خلال الإنعاش الرئوي ثم تطورت حالتها في الجهة اليمنى للاسترواح الصدري وتم إدخال أنبوب بالجهة اليمنى للصدر وبدأت المريضة في تناول مقويات التقلص العضلي قبل تحويلها إلى مستشفى حكومي آخر لإنقاذ حياتها.
وأوضح التقرير أن رغد خضعت في قسم الطوارئ لدوبامين 20 ميكرون كلغم ومهدئ، ثم تم تحويلها إلى وحدة العناية المكثفة في حالة غير مستقرة وإخضاعها لصورة بالموجات الصوتية.
وبعد إدخالها إلى وحدة العناية المكثفة للأطفال ظلت حالتها حرجة وأظهرت الفحوصات وجود عجز في العديد من الأعضاء وتعرضها لهبوط سابق في القلب تطور إلى عدم انتظام في الضربات.
وأوضح التقرير أن الرضيعة خضعت لصدمات كهربائية وعقاقير في شكل محلول وريدي وتم عمل تخطيط للقلب والذي أظهر مكونا طبيعيا للقلب ووظيفيا ثم تعرضت لهبوط عدة مرات وتم عمل الإنعاش القلب الرئوي لمدة نصف ساعة، ولكنها لم تتمكن من استرداد عافيتها وأعلن عن وفاتها في الساعة 9:25 صباح (الإثنين) الماضي.
فيما طالب ناصر مشوط القحطاني، والد الرضيعة الراحلة “رغد” قيادات وزارة الصحة بمحاسبة المتسببين في ما أسماه الخطأ الطبي الذي أودى بحياة طفلته بأحد المستشفيات الحكومية في عسير.