اعلان

تعرّف على أبرز فعاليات المملكة خلال أسبوع

Advertisement

يشهد شهر أكتوبر الحالي إقامة العديد من الفعاليات والبرامج بعدد من مدن المملكة، تتنوع بين المعارض، والمؤتمرات، والمسابقات الرياضية.

وفيما يلي نستعرض بعضاً من أبرز فعاليات هذا الأسبوع:

الأسبوع السعودي للتصميم: أول مهرجان تصميم على مستوى عالمي في المملكة، يضم معارض ومنتدى وورش عمل لمناقشة التصميم ودوره في حركة الإبداع ونمو الاقتصاد الإبداعي لدى الشباب، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالرياض، خلال الفترة من 3- 7 أكتوبر من 2 ظهراً وحتى 10 مساءً.

فعالية “عالم الرياضات الإلكترونية”: فعالية ترفيهية ستقام بـ”الصالات الرياضية الخضراء” بالرياض، خلال الفترة من 4-6 أكتوبر، من الرابعة عصراً وحتى 11 ليلاً.

“سعوديون حالمون منجزون”: فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتقام الفعالية بقرية المفتاحة في أبها بمنطقة عسير، وذلك خلال الفترة من 3-6 أكتوبر من الساعة 4 عصراً، وحتى 12 منتصف الليل.

ملتقى ومعرض عالم التطبيقات: أكبر معرض متخصص في مجال التطبيقات بالشرق الأوسط، يجمع العديد من التطبيقات المحلية والعالمية تحت سقف واحد، ويتيح فرصة اللقاء والتعاون بين المطورين والمستثمرين في المجال، وسيقدم دعماً للأعمال السعودية الناشئة بتوفير منصة لإبرازها وإطلاقها، وتقام الفعالية بفندق الريتز كارلتون” بجدة، خلال الفترة من 4-6 أكتوبر المقبل من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء.

السيارات والدراجات المعدلة: فعالية تقام بحلبة ديراب بالرياض تتضمن عرضاً للسيارات الكلاسيكية والنادرة والمعدلة، وعرض “الكلاسيك بيك أب معدل”، وعرض الدراجات النارية المعدلة بالكامل، بالإضافة لاستعراض حر، واستعراض مهارة الدرفت مع أبطال السعودية، واستعراض الدراجات النارية، وذلك خلال الفترة من 4-6 أكتوبر من الساعة الرابعة عصراً وحتى 10 مساء.

المعرض الزراعي السعودي 2018: يقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 7 – 10 أكتوبر من الساعة 8 صباحاً وحتى 11 مساءً، وهو يسلط الضوء على الزراعة العضوية والمنتجات التابعة لها، بالإضافة إلى تربية وزراعة الأسماك بناءً على التوجهات الحكومية الجديدة الرامية لتحقيق أمن غذائي مستدام، وتشارك فيه كبرى الشركات المحلية والدولية.

مؤتمر التأمين الصحي السعودي: يهدف المؤتمر لإبراز الجهود المبذولة في تطوير صناعة سوق التأمين الصحي في المملكة والاستفادة من التقدم الهائل والمطرد في معايير الجودة وأمن المعلومات وخصوصية البيانات. ويقام بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية بالرياض يومي 10 و11 أكتوبر، من الساعة 9 صباحاً وحتى 6 مساء.