فوائد سحرية لا تتوقعها لتناول ملح الطعام يوميا.. تعرّف عليها

كشف تقرير صحي عن فوائد كبيرة لاستخدام الملح في الطعام، شريطة عدم الإكثار منه تفاديا لاضطرابات صحية خطيرة إذا زاد الاستهلاك لمعدلات كبيرة.

وأوضح التقرير الذي نشره موقع “بولد سكاي”، المعني بالشؤون الصحية، أن جسم الإنسان بحاجه لنحو 6 غرامات من الملح الأبيض في اليوم الواحد، لافتا إلى أن مادة الصوديوم تشكل 40 بالمئة من مادة الملح، أما الكلوريد فيمثل 60 بالمئة، إضافة إلى مكونات أخرى مثل الزنك والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم.
وأشار التقرير إلى أن الملح الأبيض له فوائد عديدة فهو يساعد على الوقاية من مرض السكري، لأن نقصه يساعد في مضاعفة حساسية الجسم تجاه الإنسولين وتتراجع قدرة الجسم على التمثيل الغذائي لمادة الغلوكوز، كما أنه يساعد على تحسين صحة الفم عبر مقاومة بعض البكتيريا الضارة، وتبييض الأسنان وذلك عبر المضممة بخليط منه بالإضافة لكوب من الماء.
وبين أن عدم تناول الملح ينقص بسببه مادة اليود التي يحتاج إليها هرمون الغدة الدرقية، وهو ما يؤدي إلى زيادة الوزن والشعور بالتعب، كما أنه يعمل على تحسين صحة القلب ويسهل تدفق الدم في الأوعية وهو ما يساهم في تفادي الجلطة والأزمة القلبية.
ولفت إلى أن الإقبال على الملح يقي من الإصابة بالتشنجات العضلية جراء تناول بعض الأدوية أو التمارين الرياضية، مبينا أن الأشخاص الذين يعانون كثرة إفراز اللعاب أثناء النوم ينصحهم الأطباء بشرب ماء مع بعض رشات الملح قبل الذهاب إلى السرير ، فضلا عن أنه يقي من ضربة الشمس ويضمن سلاسة الهضم وإمداد الجسم بالماء وشحنات من الطاقة.