بالفيديو.. نابولي يحقق فوزًا قاتلا أمام ليفربول في دوري الأبطال بمشاركة صلاح

سقط فريق ليفربول أمام نابولي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولةالثانية من دور المجموعات، لدوري أبطال أوروبا. أحرز هدف نابولي إنيسيني في الدقيقة 90 بعدما حوّل عرضية كاليخون في مرمى ليفربول.

وارتقى نابولي لصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بعد تعادله خارج أرضه في الجولة الأولى أمام ريد ستار الصربي، قبل الفوز اليوم أمام ليفربول، فيما اقتسم الريدز، وباريس سان جيرمان وصافة المجموعة بـ3 نقاط لكل فريق، حيث فاز ليفربول على منافسه الفرنسي في الجولة الأولى (3-2). وفاز اليوم في إطار المجموعة ذاتها، حقق سان جيرمان فوزًا كبيرًا على ريد ستار في العاصمةا لفرنسية بستة أهداف مقابل هدف وحيد. وفاز ليفربول المباراة الأولى على حساب باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما تعادل نابولي مع مضيفه النجم الأحمر الصربي. وبدأ محمد صلاح المباراة أساسيا بجانب روبرت فيرمينو، وساديو ماني، ليخوض المباراة كاملة.

وجاء التشكيل الذي بدأ به ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون – الدفاع: ألسكندر أرنولد، وجوميز، وفان دايك، وروبرتسون – الوسط: ميلنر، نابي كيتا، وفينالدوم – الهجوم: صلاح، ماني، فيرمينو.

تفاصيل المباراة:

بدأت المباراة بشكل سريع بين الفريقين، وسدد لاعبو نابولي عددًا من الكرات على مرمى أليسون كان أبرزها تصويبة إنسيني التي مرت بجوار القائم الأيسر لأليسون بقليل. وفي الدقيقة 18، سقط نابي كيتا، ليخرج للإصابة ويدخل بدلا منه هيندرسون. استمرت المباراة وسط سيطرة التعادل السلبي، فيما شن هجوم نابولي هجمات خطرة على مرمى أليسون. وتلقى ميلنر بطاقة صفراء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد تدخله العنيف على لاعب نابولي، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول. انطلق الشوط الثاني من المباراة، وسط ضغط من ليفربول لإحراز الهدف الأول لضمان صدارة المجموعة.

وسدد محمد صلاح كرة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 68، ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لنابولي. وأنقد أليسون مرمى ليفربول من هدف محقق في الدقيقة 71، بعد تصديه لانفراد أمام اللاعب كاليخون. وفي الدقيقة 76 دفع كلوب باللاعب فابينو في وسط الملعب بدلا من ميلنر لاستعادة السيطرة على مجريات اللاعب. وأنقذت العارضة هدفا محققا لنابولي في الدقيقة 82، بعد عرضية حولها “إنسيني” قبل خروج الحارس أليسون لتصطدم بالعارضة. وأجرى كلوب تبديلا آخر بنزول ستوريدج بدلا من ساديو ماني في الدقيقة 89. وفي الدقيقة 90 لعب كاليخون كرة عرضية حولها إنيسني في المرمى معلنا تقدم نابولي بالهدف الأول، لتستمر الدقائق الأخيرة دون تغيير في النتيجة ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الفريق الإيطالي بهدف نظيف.