بالفيديو.. مواطن ينقذ محتجزين داخل مركبة ويخمد حريقًا بها

نجح مواطن في إنقاذ محتجزين داخل مركبة، وإخماد حريق نتيجة حادث مروري على طريق أبها – خميس مشيط أمس الثلاثاء، وذلك في مبادرة لم تكن الأولى للمنقذ الذي كاد يتعرض للدهس من المركبات التي تعبر الشارع الحيوي المزدحم، وتعرض لحرق بسيط من اللهب أثناء عملية الإنقاذ. وقد فوجئ فيما بعد بأن أحد المارة وثَّق عملية الإنقاذ منذ بدايتها، ولم يعلم إلا عند انتشار مقطع الفيديو على شبكات التواصل.

وبيَّن وفقًا لـ”سبق” محمد الدوسري (المنقذ) – وهو عضو مؤسس بفريق خادم وطن التطوعي، وعضو بعدد من الجمعيات، ونائب رئيس سابق لنادي أبها لذوي الاحتياجات الخاصة – أن طفاية الحريق co2 وطفاية البودرة لا تغيبان عن سيارته منذ سبع سنوات. وأوضح: كنت متوقفًا بسيارتي بجانب الطريق، وأثناء ذلك سمعت صوت حادث مروري قوي لعدد من المركبات، وانفجار، وإذا بألسنة اللهب تتصاعد من مقدمة إحدى المركبات في وسط الحادث، فما كان مني مباشرة إلا أن حملت طفاية حريق co2 من الحجم الكبير، ووفقني الله للوصول إليها، وإخماد الحريق، وإخراج السائق المحتجز بسلام.

وأضاف الدوسري: “ليست المرة الأولى التي أجد طفاية الحريق منقذة للأرواح والممتلكات – بإذن الله – فقد صادفت أكثر من موقف مشابه في مواقع مختلفة، وأسهمت طفاية الحريق في إنقاذ أكثر من موقف”. مؤكدًا أنه يجب غرس ثقافة التطوع في نفوس الجميع، وأن هناك مسؤولية اجتماعية، لا بد أن يشعر بها المواطن السعودي تجاه أفراد مجتمعه، ولا بد من نشر هذه الثقافة بين شباب المجتمع، وامتلاك وسائل السلامة، سواء في البيت أو السيارة، تفاديًا للمواقف الحرجة والطارئة لا قدر الله. وقال المنقذ: هذا المقطع وصلني مصادفة من أحد الأصدقاء؛ فأنا لا أبحث عن الظهور الإعلامي، وهدفي الأسمى هو الإنقاذ ونشر ثقافة المبادرة، وامتلاك وسائلها.