اعلان

شاهدي: فالنتينو تطلق صيحة مكياج العيون الزمردي في عرضها الأخير

Advertisement

بعيون براقة مرصعة بأشهر أنواع الكريستال، تمايلت أجسام العارضات الرشيقات، على منصات عروض العلامة الإيطالية الشهيرة فالنتينو، ووقع الاختيار على اللون الزمردي الرائع، ليزين عيونهن ويزيدها بريقًا ولمعانًا. تفننت أسطورة المكياج المبدعة بات ماكغراث، في رسم هذه اللوحات السريالية، على وجوه متجردة من المكياج، لا تتعدى الشفاه المزينة، بطبقة رقيقة من البلسم الشفاف، وخدودا ناعمة بورود هادئة، تبرز سحرها، فتلألأت وجهوهن بلمسات جرافيكية، مرصعة بالجواهر البراقة.

واتفق الثنائي المبدع ماكغراث، ومصمم الأزياء الايطالي الماهر، بير بالو على التناغم والإنسجام، فأطلقا تصميماتهما المدهشة بألوان غنية براقة، كلون اللافندر والأرجواني والأخضر المصفر، فاستطاعا سويًا إخراج هذه العروض، وكأنها صورة ظلية في متحف كبير للفنون. وقالت ماكغراث عن هذه التصميمات، إنها استوحتها من اللغة المصرية القديمة (الهيروغليفية)، ورسمة العيون الفرعونية، لكن بشكل حديث ومثير، فظهرت العارضة الجريئة كايا جربر، بعيون مرصعة بالبلورات الخضراء، على الجفون العليا والسفلى، وعلى الزوايا الداخلية والخارجية للعيون، وامتدت إلى الحواجب أيضًا؛ ما أضفى تأثيرًا دراماتيكيًا، قادمًا من الفضاء، خارج النطاق الجوي.

لم ينته الأمر عند هذا الحد، بل امتد بألوان مشعة لا تقل جاذبية، مرصعة بالحجر الوردي الهادئ، على وجه العارضة الهولندية نيكي تيسن، واكتملت بالقبعات ذات اللون الخوخي، مع زخارف البتلة، بلون الفوشيا الهادئ والظلال الحمراء الكلاسيكية. وعادت ألوان المات من جديد، تعلوها البلورات المتسقة مع ألوان البوب الجريئة، والخارجة عن المألوف، لتبدو بملامح موسم الربيع المقبل، المتسمة بإثارة الخيال، لتنتقل المرأة لعالم مليء بالحركة، يحثها على النشاط والحيوية، والتألق بنفس واثقة قادرة على تحقيق أحلامها.