اعلان

بالفيديو.. أمريكي يعتنق الإسلام بسبب معاملة طالب لغة سعودي

Advertisement

استطاع طالب سعودي يدرس اللغة الإنجليزية في أمريكا، بحسن التعامل، وطيب المعشر، أن يؤثر في نفس شاب نصراني، ويتسبب بدخوله إلى الإسلام. وقال الطالب سلمان خفيف الشمري، من سكان محافظة رفحاء،  وفقًا لـ”سبق”: تخرجت في جامعة الحدود الشمالية، وحصلت منها على درجة البكالوريوس، وتوجهت بعدها لدراسة اللغة الإنجليزية في مدينة بريتشموند بولاية كنتاكي الأمريكية؛ لتطوير لغتي.

وأضاف: قبل أيام استوقفني شاب أمريكي بجوار سكني، وتعرفنا على بعضنا، ثم أخذ يقص لي بعض القصص المحزنة في حياته، حيث أخبرني أن والديه منفصلان عن بعضهما منذ سنوات، وأنه غادر مع والدته، وسكن معها، لكنها طردته بعد اقترانها بزوج آخر، فعاد إلى والده للعيش معه، لكنه هو الآخر طالبه بمغادرة المنزل والاعتماد على نفسه.

وتابع: تأثرت بقصة الشاب الأمريكي “تشيس” 21 عامًا، وتعاطفت معه كثيرًا بعدما علمت أنه أصبح مشردًا ومعرضًا للضياع، بسبب خلاف والديه، فعرضت عليه السكن معي أنا وزميلي ثامر العنزي، فوافق وبات عندنا في المنزل، فتقاسمنا معه المأكل والمشرب والملبس، وتكفلنا بجميع مستلزماته، ولم يشعر بالغربة أو الضيق بيننا مطلقًا. وختم “الشمري”، قائلاً: الشاب كان يراقبنا عند أدائنا للصلوات الخمس، وبدأنا نلحظ عليه التأثر من تعاملنا كمسلمين، بل تغيرت لديه الصورة المشوهة سابقًا عن الإسلام، فذهبنا معًا في البداية لأداء صلاة الجمعة في المسجد، وأخذ يسأل عن تعاليم ديننا لاحقًا، وبعد اقتتاع تام، قرر الدخول في الإسلام؛ فلقنته الشهادة، ونطقها، وأخبرني بأن شعوره لا يوصف بهذا التحول الكبير.