اعلان

سيدة أعمال سعودية تتصدر قائمة النساء الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط لعام 2018

Advertisement

تصدرت سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان قائمة السيدات الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط لعام 2018، فيما جاءت في المرتبة الثانية الإماراتية رجاء عيسى القرق.

وتشغل سيدة الأعمال لبنى العليان منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل، التي تضم أكثر من 40 شركة تحت مظلتها، بما يشمل مشاريع مشتركة مع علامات تجارية عالمية.
وجاء إعلان ذلك خلال حفل أقامته بدبي مجلة “فوربس” الشرق الأوسط التي أصدرت القائمة التي ضمت 100 سيدة أعمال.
وضمت القائمة 5 سعوديات أخريات هن رانيا محمود نشار الرئيس التنفيذي لمجموعة “سامبا” المالية، ونبيلة التونسي كبيرة المهندسين في شركة “أرامكو”، ولطيفة السبهان المدير المالي للبنك العربي الوطني، وإنجي الغزاوي نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في بنك الرياض، وسمية الناصر مؤسسة شركة “سمية 396”.
كما أعلنت مجلة “فوربس” قائمة فرعية للسيدات الأكثر تأثيراً في القطاع الحكومي، وجاءت في المركز الأول الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بالإمارات، وفي المركز الثاني السعودية سارة السحيمي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ(تداول، الأهلي كابيتال)، بينما جاءت في المركز الثالث المصرية لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري.
وتعتمد المجلة في تصنيفها على إيرادات الشركات التي تديرها السيدات، ودرجة ومستوى المنصب، وقوة تأثير الدور الذي تؤديه، الإضافة إلى عدد سنوات الخبرة، ومعدل نمو أعمال شركاتهن.