اعلان

استهدفوا 11 فلة فاخرة شمال جدة.. سقوط عصابة ذوي القربى وتفاصيل مثيرة تكشفها التحقيقات مع الجناة- صور

Advertisement

تمكنت شرطة جدة من استرداد 3 ملايين ريال ومجوهرات ذهبية سرقتها عصابة من 11 فيلا سكنية شمالي جدة وإعادتها لأصحابها، واستطاعت الشرطة في وقت قصير حل لغز الجرائم الغامضة التي شهدتها وحدات سكنية راقية في أبحر والنعيم والمحمدية والبساتين وألقت القبض على 4 جناة شكلوا تنظيما عصابيًا لاستهداف المنازل الفخمة وسرقة محتوياتها في غياب سكانها.

وفي التفاصيل بدأت فصول الضبط ببلاغات تلقتها الأجهزة الأمنية عن سرقات غامضة لمحتويات فلل سكنية، وأن اللصوص عمدوا إلى كسر أبواب الفلل، ورغم قلة المعلومات عن الجناة إلا أن الجهات الأمنية تمكنت من كشف غموض الجرائم ليتم ضبط الجناة في وقت قصير، بحسب “عكاظ”.
واعترف اللصوص في التحقيقات أنهم اعتمدوا في تنفيذ سرقاتهم على السرية المطلقة ومراقبة الأهداف بدقة قبل التنفيذ واستغلال صلات القربى التي تربط بعضهم في التواصل والتواري عن الأنظار وإحكام السرية في عملياتهم.
كما كشفت اعترافات الجناة أمام جهات التحقيق استهدافهم للفلل الفخمة ومراقبتها عدة أيام قبل اقتحامها والقفز على أسوارها وتحطيم أبوابها الداخلية باستخدام قواطع وعتلات حديدية وسرقة كل ما بداخلها من محتويات خفت أوزانها وغلت أثمانها.
فيما كشفت مصادر أن الفريق الأمني نجح أولا في الحصول على معلومات بحثية مهمة ركزت الاشتباه في عدد من الأشخاص من جنسية عربية وبالتحري عنهم اتضح أن أحدهم صاحب سوابق ويقطن مكة وارتبط بآسيوي يعمل في مجال الذهب تولى تصريف المسروقات من المجوهرات.
وتابعت المصادر فيما يسكن اثنان من العصابة في شمال جدة ما أتاح لهما مراقبة المواقع المستهدفة وجمع المعلومات عن تحركات سكانها. واعترف الجناة بتنفيذ 11 جريمة سرقة في فلل فخمة خالية وتمت استعادة المسروقات التي قدرت قيمتها بأكثر من 3 ملايين وأطقم ذهبية وقطع ألماس.