اعلان

بينها الوقوفُ على رأسكِ.. حيل غريبة لتعزيز نموّ الشَّعر!

Advertisement

يعد تساقط الشَّعر، أكثر المشاكل شيوعًا بين السيدات، وكابوس يطارد الكثيرات، وعلى الرغم من وجود العديد من الوصفات الطبيعية الفعّالة، في حل تلك المشكلة، إلا أنّ هناك العديد من الحيل الخالية من البيض، وأيّ وصفة تساعد في تعزيز نموّ الشّعر. فإذا كان تساقط الشعر مشكلتكِ، لا تتردّدي في اتّباع هذه الحيل، التي على الرغم من غرابتها، تتميّز بفعّاليتها:

الوقوف رأسًا على عقب

قد يبدو الأمر مجنونًا جدًا، ولكن الكثيرات يتبعنَ تلك الطريقة، لإنقاذ خصلاتهنّ الثمينة، فوفقًا للخبراء، تعزّز تلك الطريقة نموّ الشّعر، حيث تزيد تدفّق الدّم إلى فروة الرأس، وذلك عاملًا هامًا ورئيسيًا، للحصول على شعر طويل، وصحيّ، فالدّم غنيّ بالمغذّيات، ويغذّي فروة رأسكِ، التي تساعد شعركِ على النموّ بشكل أسرع.

ارتداء قبعة الاستحمام أثناء النوم

على الرغم من غرابة هذه الطريقة، إلا أنّ الخبراء يشيدون بها، حيث يمكن لقبّعة الاستحمام أنْ تساعد في نموّ شعركِ بسرعة كبيرة، تغنيكِ عن الطرق التقليدية، فارتداؤها أثناء النوم، وتركها على شعركِ، بين عشية وضحاها، يزيد من إنتاج فروة رأسكِ للزهم، أو الزيوت بكمية مضاعفة، فزيادة إنتاج الزيوت، هو مفتاح تعزيز نموّ الشّعر.

تطبيق زبدة الفول السوداني على فروة رأسك وشعرك

بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، تعدّ زبدة الفول السودانيّ، بمثابة علاج لفروة الرأس والشّعر، وخاصّة لحلّ مشكلة التّساقط، وتعزيز نموّ الشّعر، وذلك يرجع إلى ثرائها بـ”ألفا توكوفيرول”، وهو نوع من فيتامين E الذي يحسن بصيلات الشّعر، فلا تقلقي من تجربتها، فحتى الخبراء يشيدون بفعاليتها، في تسريع نموّ الشّعر.

أغطية الوسائد الحريرية بدلًا من القطنية

قد تتساءلين، بشأن العلاقة بين المفارش، أو أغطية الوسائد بصحّة ونموّ شعركِ، ولكن أظهرتْ عدّة دراسات، أنّ القطن قاسٍ جدًا على الشّعر، ويتسبب في تكسُّر الخصلات بسهولة. بينما يعدّ الحرير ألطف، وعند استخدام غطاء، وسادة حريرية، ستلاحظين انخفاض نسبة تساقط شعركِ.