بالفيديو: الأهلي يمطر شباك المحرق بثلاثية ويعبر لثمن نهائي البطولة العربية

التحق فريق الأهلي بركب المتأهلين لدور ثمن النهائي للبطولة العربية بعدما جدد تفوقه على نظيره المحرق البحريني بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن إياب دور الـ 32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال. ويأتي تأهل الأهلي نتيجة تفوقه في المواجهتين المباشرة (5-0). جاء الشوط الأول بمستوى دون المتوسط انحصر فيه اللعب في أغلب أوقاته وسط الملعب مع اختفاء للهجمات الخطيرة على المرميين بأفضلية واضحة وتفوق من حيث السيطرة والنتيجة للأهلي وسط سلبية تامة من الفريق الضيف الذي فشل في معركة الوسط.

من أول فرصة تهديفية تمكن أصحاب الضيافة من افتتاح التسجيل بالدقيقة 18 عبر اللاعب الشاب عبدالرحمن الغريب مستغلاً التمريرة البينية المميزة من عبدالفتاح عسيري كسر على إثره مصيدة التسلل ببراعة وسرعة لينفرد بالمرمى ويصوب الكرة بدقة إلى داخل الشباك في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سيد جعفر. ولم يشهد الشوط بعد ذلك شيئاً يستحق الذكر باستثناء تسديدة عبدالرحمن الغريب تألق حامي عرين الضيوف بالتصدي للكرة. في بداية الشوط الثاني تخلى فريق المحرق عن حذره وبادر بالهجوم بغية الوصول إلى شباك ياسر المسيليم المكتفي بالفرجة في الشوط الأول وكان قريباً من التسجيل لولا رعونة مهاجميه ليأتيه العقاب في غفلة من أصحاب الضيافة بعد مرور ربع ساعة على انطلاق الحصة . فور انطلاق الشوط الثاني تلاعب عبدالرحمن الغريب بمدافعي المحرق ليلعب كرة رائعة في العمق إلى عمر السومة لكنه تسرع في تسديدها .

رد الضيوف كاد أن يكون حاسماً لو استغل عبدالله عبدو العرضية المثالية من محمد صوله الذي مرر تمريرة على طبق من ذهب أمام المرمى في غفلة عن مدافعي الأهلي لم يستغلها المهاجم بالشكل المطلوب لتضيع فرصة هدف محقق، بعدها تحصل إسماعيل عبداللطيف على فرصة سانحة للتسجيل لكنه صوب خارج الخشبات الثلاث لمرمى الأهلي. في الدقيقة 61 عاد المتألق عبدالرحمن الغريب لزيارة الشباك مجدداً ليفرض نفسه نجماً للقاء بتسجيله هدف التقدم الثاني للأهلي من مجهود فردي قدم خلاله فاصلاً مهارياً أمام دفاع المحرق قبل أن يصوب الكرة بطريقة انسيابية رائعة ارتطمت بالقائم الأيسر قبل أن تتابع طريقها نحو شباك سيد جعفر . فيما تبقى من دقائق أحكم فريق الأهلي قبضته على المباراة بضغط هجومي بغية زيادة غلته التهديفية مستغلاً تراخي فريق المحرق بعض الشيء وهو ما تحقق مع غروب شمس اللقاء عن طريق هداف الفريق عمر السومة بقذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وقف أمامها سيد جعفر عاجزاً لتستقر في شباكه في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.