تفاصيل سقوط مصوّر الزفة.. الأخ يروي ويحذّر: يقظة هذا الرجل أنقذته- فيديو

روى شقيق الشاب أحمد المعتق؛ تفاصيل ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عبر مقطع فيديو يظهر سقوط شقيقه من إحدى المركبات في أثناء مشاركته في حفل زفاف قريبه في مركز الأرطاوية – شمال شرقي محافظة المجمعة، وتعرُّضه لإصابات عدة.

تفصيلاً؛ قال ثامر المعتق؛ شقيق المصاب كان أخي أحمد خالد المعتق؛ يشارك أحد أبناء عمومتنا وهو المهندس وليد مناحي؛ فرحة زواجه، وكالمعتاد كانت هناك زفة للعريس من بيته حتى القصر المعد للاحتفال”.
وأضاف: كان أخي أحمد يصوّر من سقف إحدى السيارات التي تشارك في الموكب، ومن شدة تفاعله مع التصوير لم يتنبه لنفسه؛ ما أدى إلى سقوطه في وسط الطريق على الأسفلت في أثناء مرور الموكب بالطريق العام بمركز الأرطاوية، وكاد أن يتعرّض للدهس من قِبل السيارات المشاركة في الزفة”.
وتابع “من حسن حظ أخي أن قائد السيارة الذي يسير خلفه كان يقظاً فانتبه لسقوطه، وعلى الفور توقف بسيارته أمام أخي؛ ليبعد عنه السيارات التي تسير بشكل سريع”.
وأردف: بعد توقف قائد المركبة انتبه له بقية المشاركين في الموكب، وفي الحال قام عدد منهم بنقله للمستشفى، لتلقي الإسعافات اللازمة إذ كان يعاني بعض الإصابات والكدمات من جرّاء سقوطه على الأسفلت.
وقال المعتق: هذه الحادثة تظهر جانباً من سلبيات وأضرار ظاهر زفة العريس في موكب من المركبات ومرورها داخل المدن، إذ تتسبّب في كوارث وأضرار جسيمة، إضافة إلى وقوع المشاركين فيها في عدد من المخالفات المرورية كإعاقة حركة السير والتسبّب في الحوادث، ولا سيما أنه يصاحبها حماس مبالغ فيه يؤدي في أحيان كثيرة إلى عواقب وخيمة، كما حصل لأخي في هذه الحادثة”.
وأضاف “هذه الحادثة درس لنا جميعاً، وإنني لأنتهز هذه الفرصة لمناشدة الأقارب خصوصاً والمواطنين عموماً لإيقاف مثل هذه الزفات التي ليس لها داعٍ وتتسبّب في أضرار عليهم وعلى الآخرين”.
يُذكر أن رواد التواصل الاجتماعي تداولوا مقاطع فيديو لسقوط شاب من فتحة مركبة وسط موكب من السيارات، متسائلين عن مكان وزمان الحادثة وأسباب ذلك السقوط ومصير الشاب بعد سقوطه من المركبة وسط الطريق.