تطورات جديدة في اتهام حفيد الإخوان باغتصاب الفتيات الأجانب.. هذا السهم قادم من سويسرا بعد فرنسا

توصلت السلطات القضائية السويسرية إلى أدلة تدين مواطنها المصري الأصل طارق رمضان بتهمة الاغتصاب، وقررت القبض عليه. وكانت مواطنة سويسرية، تقدمت بشكوى ضد رمضان في أبريل المنصرم، تتهمه فيها باغتصابها في أحد فنادق مدينة جنيف عام 2008، مع الاعتداء عليها بالشتم والضرب.

الفتاة المشتكية

وأشارت إلى أنها تعرفت عليه في حفل توقيع لأحد كتبه، واستمرت العلاقة بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال محامي الفتاة المشتكية رومان جوردان لصحيفة “لوباريزيان” الفرنسية: “هذا القرار يمثل حدثًا رئيسًا في العدالة السويسرية ويظهر جدية التهم التي وجهتها موكلتي”. وفي سياق آخر، قال محامي رمضان الفرنسي إيمانويل مارسيني: “سيكون على النيابة العامة بجنيف اتباع كثير من الإجراءات بقصد الاستماع لرمضان، ولروايته للوقائع ومواجهة اتهامات المشتكية بمعلوماته”.

لجنة تحقيق

ومن المقرر، إبلاغ المتهم بإدانته خلال زيارة سيجريها المدعي العام السويسري إلى فرنسا، ومن الوارد عقد جلسة الاستماع هذه في إطار لجنة التحقيق الدولية خلال الشهر المقبل. وتعد هذه الشكوى الرابعة المعتمدة ضد حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا البالغ من العمر 56 عامًا، بعد 3 شكاوى من قبل فتيات فرنسيات، حيث لا يزال قيد الاعتقال الاحتياطي في فرنسا.