شاهد: بـ سلة فاكهة.. هكذا سخرت هواوي من أبل بعد المؤتمر الأخير

تنتظر شركات صناعة الهواتف المحمولة التي تتنافس على المراكز الأولى، مؤتمرات منافسيها الخاصة بإطلاق أحدث الهواتف، وذلك حتى تقف كل شركة على ماذا يقدمه المنافسون للمستهلكين في هذا العام من جديد، ودائمًا ما تترصد كل شركة لمنافستها، وكان الأغلب الأعم يحدث بين أبل وسامسونج باعتبارهما متربعين على صدارة الأسواق.

إلا أن هذا العام دخلت شركة هواوي العملاق الصيني على خط السخرية وبشكل واضح عقب انتهاء مؤتمر شركة أبل بساعات قليلة، وهو المؤتمر الذي أعلنت فيه أبل عن إطلاق 3 هواتف ذكية دفعة واحدة، Iphone Xs وX Max وXR، وبرغم الانبهار الذي أحدثته تلك الهواتف لمحبي العلامة التجارية أبل حول العالم، فإن هواوي كان لها رأي آخر.
و
قررت هواوي أن ترسل لبعض الصحفيين والمتخصصين في المراجعات للهواتف على مستوى العالم، سلة فاكهة تحتوي على موز وبرتقال وكيوي وعصائر طازجة بدون تفاح، وجاءت السلة مصحوبة بدعوة لمؤتمرها الصحفي المقرر عقده يوم 16 القادم، وجاء في نص الدعوة “ليس هناك تفاح اليوم، هذه سلة فواكه هدية حتى تستطيع الاستمرار ليوم 16 أكتوبر القادم”.
في الدعوة كتبت هواوي أيضًا “وجدنا أن تفاحة فاسدة قادرة على إفساد باقي سلة الفاكهة، لذلك قررنا إرسال سلة الفواكه بدون تفاح، وفي الصورة دلالة على العلامة الأشهر في العالم أبل”.
وتنوي هواوي عقد مؤتمر عالمي للكشف عن أحدث هواتفها Mate 20 في العاصمة الإنجليزية لندن وذلك يوم 16 أكتوبر المقبل، وهو المؤتمر الذي ينتظره كثير من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد، وتكشف خلاله هواوي عن أقوى أجهزتها المزود بأحدث تكنولوجيا تدعم الذكاء الاصطناعي لا سيما المعالج الجديد كيرين 980، الذي حصد أبرز 7 جوائز عالمية منذ الإعلان عنه على هامش مؤتمر IFA بألمانيا منذ بضعة أسابيع.