هاشتاج السعوديون دون محمد يصل الترند.. ماذا قال المغردون عن ولي العهد؟

تصدر هاشتاق دشنه “مغردون” بعنوان “#السعوديون_دون_محمد” ترند على ” تويتر”، انهالت من خلاله التعليقات الداعمة والمؤيدة لسياسات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الداخلية والخارجية والتي ساهمت في تطوير المملكة على نحو غير مسبوق.

وعبّر المغرد إبراهيم السليمان عن مدى فخره واعتزازه بهذا الوسم الذي دُشن في حب الأمير قائلًا: “يشعرك هذا الوسم گ سعودي بالنشوة والاعتزاز والفخر ويشعر عدو الوطن بالنقمة والحسرة ..دونك ملايين يا أبوسلمان”.
وغردّ العديد من النشطاء بالدعاء للأمير، حيث دوّن الدكتور زايد العمري، “اللهم وفق ولي العهد وخذ بيده وانصره ولا تنصر عليه وأعزه بإخوانه وشعبه واجعله ناصراً للدين وحاميا لديار المسلمين … اللهم آمين”.
وتطرق المغرد إبراهيم المنيف إلى ما يفعله أعداء المملكة والحاقدين على الإصلاحات السعودية الأخيرة التي تمت بفضل توجيهات ولي العهد قائلًا: “لا تعتقد أن أعداء السعودية همهم الملك سلمان ومحمد بن سلمان فقط.. كنا نرى حروبهم الممنهجة لتشويه صورة ولاة أمرنا من أيام الملك فهد للملك عبدالله والملوك قبلهم.. السعوديين لا يستغنون عن حكامهم آل سعود، نحن منهم وهم منّا، ونُكِن ُّ لهم كل الحب والاخلاص والوفاء”.
ودعمه الرأي مغرد آخر يدعى على “تويتر” بـ “رجل دولة” قائلًا: “سوف يعملون حثيثا لإيقافك.. لأنك لم تقلب عليهم الطاولة وحسب بل قلبت مشروعهم الاستراتيجي الذي تم إعداده منذ نهاية الحرب العالمية الثانية 1945، أنت ووالدنا خادم الحرمين الشريفين أطال الله في أعماركما مزقتما خرائطهم الحالمة لصناعة شرق اوسط جديد بمرسمتهم”.
فيما دون الناشط الحقوقي المعروف عبد الرحمن اللاحم تغريدة خفيفة تحت نفس الهاشتاج بالقول: “صباح المجد والعزّة والكرامة.. صباحكم هذا الزعيم المجدد”.
وأنشد عدد من المغردين الشعر في ولي العهد كما نشر بعضهم مقاطع فيديو لقصائد تعدد إصلاحاته السياسية والاجتماعية والإقتصادية، منهم المغرد أحمد الرباعي الذي أنشد يقول “الأرض أرضك والسماء سماكَ.. والتاج ملكك والإله يراكَ.. والعز عزك والسخاء سخاكَ.. والمجد مجدك والوفاء وفاكَ”
وقال عبد الله بن بندر: “هذا ليس ولي عهد وباني نهضه وعراب السعوديه القادمة بتطورها وبنائها وحسب بل هناك عاشق لــ30 مليون نسمة اسمه محمد بن سلمان كلنا سلمان كلنا محمد”.