شاهد: الحقيقة الكاملة لـ فيديو مدير جامعة شقراء

طارت الركبان بالفيديو المجتزأ من حديث البروفيسور عوض بن خزيم الأسمري مدير جامعة شقراء؛ على خلفية إجابته على سؤال أحد طلاب الجامعة هناك، حول عدم وجود أعضاء هيئة تدريس سعوديين؛ أسوةً بالجامعات الأخرى، وبدأ “المنظّرون” في كيل التهم لمدير الجامعة، وأنه ضد توطين الكادر الأكاديمي، في حين لم يحظَ بقية حديثه وإطراؤه على الطالب بنفس المستوى أو حتى “الإنصاف”.

وأصبح الفيديو الآخر من حديث “الأسمري” أشبه بـ”شيء ما شفتوه”؛ عندما أسهب في وضع النقاط على الحروف، معللاً سبب عزوف الأطباء عن جامعة شقراء تحديداً، كما حظي الطالب بثناء مدير الجامعة، على عكس بداية تصريحه الساخن بقوله: “السبب أنت وإخوانك”.
الفيديو الثاني الذي قال فيه مدير جامعة شقراء: “السؤال جميل جداً؛ لأنه يخلينا نعطيكم الواقع، عندي الآن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي كان هو عميد كلية الطب، بشكل أسبوعي أو شهري نجلس مع بعض، ونحاول نجيب ناس.. تعرفون شقراء؟ للأسف الشديد هي أكثر أطباء موجودين في المملكة، وأتحداكم تقنعون واحداً من هالأطباء يدرّس منهم هنا! طيب وش نسوي؟! لن يأتوا”.
وأضاف: “أقولها الآن وكلامي مسجّل ومحسوب عليّ، نطلب منهم يجون يعطونا محاضرات مايجون، أنا أشكرك على هذا السؤال؛ لأنه “نكش” حاجة في قلوبنا، الناس ما تجي للمحافظات؛ لأن عندهم فرص أحسن من هنا بكثير، إذاً لا بد من وجود مغريات لهم، نعم الدولة ما قصرت أعطتهم 40%، وسمحت لنا الدولة الله يبيض وجيههم أن نعطيهم خارج دوام، رح لجامعات أخرى تجدهم ما يعطون خارج دوام، ونحن نعطي انتدابات ونعطي دورات، ومستوى دخل عضو هيئة التدريس هنا أحسن من أي عضو تدريس ما عنده استشارات أو بزنس بره.. وإن شاء الله بإذن الواحد الأحد الأنظمة الجديدة تحمينا.. وأنت تأكد يا ابني أنه ما جاءنا أحد وقلنا له مع السلامة”.