بالصور.. “آبل” تعلن في مؤتمرها السنوي عن هواتف “آيفون” الجديدة

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي لشركة “آبل” في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، حيث افتتح المؤتمر الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك.

هواتف iPhone الجديدة:

آيفون Xs Max:

 يأتي هذا الجهاز الجديد بمميزات كثيرة، وبحجمين أكبر من السابق بقياس 6.5 إنش للشاشة، كما أنه مضاد للماء، ويتوفر بالألوان الذهبي والفضي والأسود.

  • الهاتف يشترك مع هاتف ايفون Xs في الكثير من الاشياء مثل المعالج A12 وأيضاً معيار مقاومة الماء IP68 وتقنية التعرف على الوجه Face ID.
  • أحد ابرز الفروقات هي الشاشة التي ستأتي في هاتف ايفون Xs Max بحجم 6.5 إنش حيث ستكون الشاشة من نوع OLED وتدعم HDR10 وتقنية دولبي فيجن كما هو موجود في Xs.
  • أيضاً سيقدم هاتف ايفون Xs Max مساحة تخزين 512GB وبالطبع كبر ابعاد الهاتف يعني انه سيكون أكبر في حجم البطارية مثلاً.

آيفون Xs:

كشفت “آبل” عن جهاز آيفون جديد، أسمته “iPhone Xs”، وهو هاتف مصغر من هاتف آيفون X، ويجيء بلون ذهبي جديد بالإضافة إلى اللونين الفضي والرمادي.

  • ويحمل شاشة OLED بمقاس 5.8 بوصة بدقة 2436*1125 بوجود 2.7 مليون بكسل وبحساسية 120 جيجا هيرتز مع خاصية Dolby Vision وكذلك HDR وتقنية 3D Touch. ومزود أيضاً بخاصية مقاومة الماء.
  • وأما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تدعم تقنية Face ID بسرعة أكبر من سابقاتها، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل بمستشعر أسرع للكاميرا و معالجة صور بدقة عالية وتسجيل صوت في الفيديو بوضوح عالي.
  • ويملك الهاتف بدن من الستانلس ستيل وظهر من الزجاج و الذي يمحنه صلابة وجذابية طالما اعتدنا عليها في أجهزة آيفون، أما بالنسبة للمواصفات الداخلية فيملك الهاتف معالج مركزي A12 Bionic سداسي النواة بتقنية 7 مليميتر التي تستخدمها أبل لأول مرة في هواتفها، ويملك ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، ومساحة التخزين الداخلية فيه 512 جيجا بايت.
  • أما البطارية فتملك عمراً أطول من آيفون X بنصف ساعة، ويأتي الآيفون الجديد باللون الذهبي لأول مرة في نسخ آيفون الجديدة بالإضافة للرمادي والفضي.
  •  كما أن هذه النسخ مقاومة للماء. وفي النسخة الجديدة، توجد ذاكرة تخزين سعة 512 جيجابايت تكفي لتخزين ما يقرب من 200 ألف صورة. بحسب موقع عالم التقنية.

هاتف آيفون Xr:

أما بالنسبة لهاتف آيفون Xr، فهو مصنوع من الألومنيوم، ويتوفر بخمسة ألوان وتصميم مختلف بكاميرا واحدة وشاشة LCD يبلغ قياسها 6.1 بوصة.

ساعة آبل الجديدة:

أعلنت “آبل” عن إصدار جديد من الساعة، حيث أصبحت ذات أكبر حجماً وأكثر نحافة من الإصدار السابق، وتمتاز بطاريتها بأنها أطول عمراً؛ إذ يمكن أن تعيش ليوم كامل دون الحاجة لشحنها، وسيبدأ الطلب المسبق عليها في الرابع عشر من شهر سبتمبر الجاري. وتتضمن الساعة خلفيات جديدة للشاشة، وأصبح الجزء السفلي منها مصنوعاً بالكامل من السيراميك، كما أجريت تحسينات على السماعة المدمجة بها؛ لاستخدامها مع المكالمات بصورة مثالية. وتتميز الساعة الجديدة بقياس نشاط القلب ومعدلات نبضه؛ وتنبيه المستخدم عندما تكون مراجعة المستشفى أمراً ضرورياً؛ كما تنبه الساعة المستخدم عندما يكون على وشك السقوط؛ حيث تستطيع حساساتها فهم حركة جسد المستخدم أثناء المشي.

رابط البثّ المباشر للمؤتمر