اعلان

بينها عروض وفعاليات عالمية.. تعرف على الفعاليات التي ستقام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة‎

Advertisement

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن حزمة من الفعاليات التي ستقام في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم الوطني الـ88 وذلك خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر.

وتقدم الهيئة أكثر من 50 نشاطاً ترفيهياً ومميزاً في مختلف مناطق المملكة بالتعاون مع جمعية مسك الخيرية، وهيئة الثقافة والهيئة العامة للرياضة ووزارة الشؤون البلدية والقروية ومركز التواصل الحكومي التابع لوزارة الإعلام. وتشمل الفعاليات عدداً من أكبر العروض على مستوى العالم، منها عرض ضوئي عالمي، وعروض ضوئية ثلاثية الأبعاد، ومناطيد في السماء.

وفيما يلي بعض هذه الفعاليات:

استعراضات القوات الجوية الملكية السعودية: ستتزين سماء عروس البحر الأحمر بأجمل العروض الدخانية والاستعراضات البهلوانية بقيادة أعضاء القوات الجوية الملكية السعودية الذين سيشكّلون بطائراتهم النفاثة العديد من العروض المدهشة وتشكيل شعار المملكة كأكبر شعار دولة في العالم، وسيستمتع الجمهور بمشاهدة العرض المدهش على كورنيش جدة لمدة ساعة (5 مساءً إلى 6 مساءً) طوال أيام عطلة اليوم الوطني.

فعالية البريق الأخضر: عبارة عن عالمي يقدمه رائد الموسيقى الإلكترونية جان ميشيل جار في مركز الملك عبدالله المالي شمال العاصمة الرياض، بواسطة بانوراما حركية وبصرية، سيشمل العرض استخدام تقنيات بصرية وإضاءة معمارية بأشعة الضوء إضافة إلى مؤثرات ضوئية التي ستضيء كامل الحفل لمدة ساعة و٤٥ دقيقة، وذلك يوم الأحد 23 سبتمبر من الثامنة مساءً وحتى الحادية عشرة مساءً.

الألعاب النارية: ستضيء سماء المملكة ببريق الألعاب النارية احتفالًا باليوم الوطني الـ88 إذ خصصت الهيئة العامة للترفيه أكثر من 990 ألف ومضة نارية في أكثر من 55 منصة إطلاق حول المملكة محطمة بذلك رقمين قياسيين في موسوعة غينيس العالمية كأكبر كمية ألعاب نارية وكذلك أكبر علم يُرسم في سماء مدينتي الرياض وجدة، وستقام الفعاليات يوم الأحد 23 سبتمبر في الواجهة البحرية بالخبر، والبجيري بالدرعية، وكورنيش الدمام والريتز كارلتون بجدة من الساعة الـ10 إلى 10.30 مساءً.

عرض المناطيد “سماء الأحلام”: تقدّم الفعالية لوحة فنية مذهلة باستخدام وسائط متعدّدة كالمناطيد العملاقة يصاحبها عرض ثلاثي الأبعاد لمجموعة من الصور الوطنية المتداخلة بشكل رائع بالتزامن مع فرقة أوركسترا حية تعزف نوتات موسيقية ملحمية، تتمحور حول تاريخ المملكة، وتقام في أرض سماء الغربية للطيران بجدة يوم الأحد 23 سبتمبر من الساعة 9 إلى 11 مساءً.

مهرجان بسمة وطن: يعود المهرجان مرة أخرى في عامه الثاني بعد أن جذب 130 ألف زائر في عامه الأول‏، يمزج المهرجان بين ماضٍ أصيل وحاضرٍ مشرق حيث تتم الاستعانة فيه بتقنيات حديثة مُبهرة بمحتواها، مثل ‏العروض ثلاثية الأبعاد والعروض الحية المتنوعة وعروض الفرق الفلكلورية الشعبية، وتقام في حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة يومي 22 و23 سبتمبر من الساعة 7 إلى 11 مساءً.

سيرك دو سولييه: يأتي العرض الضخم من الشركة العالمية الرائدة “سيرك دو سوليه” محطمًا أرقام سيرك دو سوليه القياسية بأكبر عدد من الاستعراضيين على مسرح واحد، ويأخذ العرض الحضور في رحلة إلى عالم الخيال والذي يلامس الحقيقة مجسدًا واقع المملكة ويشمل أبهر العروض البصرية الاستعراضية والتجارب الترفيهيّة مع فريق متخصّص يتكون من 450 شخصًا يأتون من شتى أنحاء العالم، بمهارات مذهلة ودقيقة كالأكروبات والتمثيل وغيرها الكثير. تقام العروض في ستاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم 23 سبتمبر وقد تم تصميم الفعالية لاستيعاب 27 ألف شخص.

مهرجان النور نورك يا بلد: يبدأ المهرجان عند جادة الواجهة البحرية الجديدة في مدينة جدة، وستستخدم به أحدث وسائل التقنية للترفيه عبر شاشات مائية تستعرض صور المملكة منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه، كما تنير الإضاءات ثلاثية الأبعاد المباني المحيطة والواجهة البحرية المميزة. وباستعمال تقنية العالم الافتراضي سيتفاعل الزوار معها باستخدام هواتفهم لرؤية ما حولهم بصورة مستقبلية، وتقام خلال الفترة من الجمعة 21 سبتمبر حتى الإثنين 24 سبتمبر.

فعالية طريقنا أخضر: تحت سارية العلم السعودي في مدينة بريدة، تنطلق فعالية “طريقنا أخضر” التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه لجميع أفراد الأسرة بأجواء احتفالية مرحة تجمع ما بين الكرنڤال والمسيرة بفعالية واحدة ولمدة ثلاثة أيام، تبدأ بالسيارات المجسمة والفرق الموسيقية، يصاحبها مزيج من اللوحات الغنائية والمسرحية كالعرضة السعودية التراثية، ورسوم جدارية مباشرة.

الحديقة الوطنية: أهل حائل موعودون بفعالية فريدة من نوعها بمناسبة اليوم الوطني الـ88 تشمل الأنشطة الترفيهية التي تجمع بين الماضي والحاضر كعروض الفلكلور الشعبي، وعروض الليزر وعروض الكرنڤال، بالإضافة إلى الحديقة التفاعلية. ستقام الفعالية في منتزه الأمير سعود بن عبد المحسن لمدة أربعة أيام تستقطب ما يزيد عن 20 ألف زائر.

فعالية سيرة مجد: ستقام فعالية “سيرة مجد” في الـيوم الوطـني الـ 88 للمملكة، في تجربة تليق بهذه المناسبة الغالية، وذلك في “جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن” في العاصمة الرياض، وسيقدم في الفعالية العديد من الأنشطة الموسيقية والرقصات الفولكلورية الوطنية عبر مَشَاهِد تسلّط الضوء على التنوّع في مملكتنا الحبيبة.

الكرنفال الوطني: يُقام كرنڤال وطني ضخم زاخر بالأنشطة الترفيهية الحديثة، في طريق الأمير تركي الأول، حي حطين بالرياض، ولمدة ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من أربع فرق موسيقية محلية وعالمية وفرق فلكلورية شعبية تمزج بين الماضي والحاضر، وعروض نارية وأخرى بالليزر وعروض كرنڤالية جوالة متنقلة في الموقع، ويشمل كذلك عروضا بهلوانية من جميع أنحاء العالم.