اعلان

بالصور: منح الأمير سلطان بن سلمان “جائزة التميز” تقديراً لإنجازاته عربياً وعالمياً

Advertisement

تُوج الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز اليوم الأربعاء بجائزة التميز الممنوحة من “مبادرة تكريم”، وذلك تقديرا لما قدمه من إنجازات متميزة ورائدة على مستوى الوطن العربي والعالم. وعقب تسلم سموه الجائزة ألقى كلمة قال فيها “إنه قبل بهذه الجائزة لما يتمتع به مؤسس الجائزة (ريكاردو كرم) من مصداقية ومكانة، وما عُرف عن الجائزة من رصانة، وإنه قبل التكريم نيابة عن كل من عمل معهم في جميع القضايا والمجالات لخدمة الإنسانية، لنستمر جميعاً في تبني القضايا المهمة وفتح أبواب جديدة”.

وأكد سموه حرص الجميع على عمل ما يستطيعون للأجيال ولتحفيزهم على العطاء والإبداع في مختلف المجالات، معرباً عن سعادته بلقاء مؤسس “جائزة تكريم” ريكاردو كرم، الذي يمثل بلداً عزيزاً، متمنيا للبنان كل الخير. من جانبه، أكد مؤسس الجائزة، ريكاردو كرم، أن “مبادرة تكريم” اختارت الأمير سلطان بن سلمان لجائزة التميز لما يتمتع به من شخصية قيادية وملهمة للشباب، وما يمتلكه من فكر ثقافي وإبداعي، وما حققه من إنجازات متعددة في المجالات الفكرية والإنسانية والسياحية والتراثية وغيرها. وقال في تصريح صحفي: “الأمير سلطان بن سلمان هو مصدر استلهام لأجيال متفاوتة نرتقي بها ونكبر فيها”، معبراً عن تشرفه لقبول سموه هذه الجائزة، مبيناً أن مبادرة تكريم ظلت تسع سنوات لتؤسس لها هوية مختلفة وأصبحت اليوم في الصدارة.

وأضاف: “إن الجائزة الممنوحة للأمير سلطان بن سلمان جائزة خاصة (جائزة إنجازات الإعمار) لما قام به عبر كل هذه السنوات، ولا تُختزل في شق معين أو وجه معين من أوجه حياته المختلفة، بل هي أمور عديدة قام بها سموه بمجال السياحة، ومجال التراث الوطني، ومجال الفضاء، وغيرها، وما أحدثه من مبادرات وتغييرات نراها الآن في العالم العربي”. وتُعد مبادرة تكريم جائزة سنوية تُمنح للعرب أصحاب الإنجازات المتميزة في عدد من الفئات، وتأسست في 2010 بهدف نشر التفوّق العربي في مختلف المجالات والميادين، وتم تنظيم حفلها لهذا العام في قصر الثقافة بعمان، للإعلان عن الفائزين بجوائزها للدورة الثامنة من خلال الإضاءة على قصص نجاحات من المبدعين والمبادرين في العالم العربي والمغتربين العرب في دول العالم.