سحب رعدية ممطرة وأتربة مثارة على 6 مناطق بالمملكة.. والأرصاد تحدد الموعد وتكشف التفاصيل

نشرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عبر حسابها على تويتر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة في الساعات القادمة بمناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة والرياض وعسير وحائل والباحة.

وأوضحت الهيئة أن منطقة المدينة المنورة تشهد تكوُّن سُحب رعدية ممطرة، تُصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار. وتبدأ الحالة في الساعة الـ15.00 من عصر الاثنين، وتستمر حتى الساعة الـ23.00 من مساء الاثنين.
وحول الحالة في منطقة حائل قالت “الأرصاد”: إنها تشهد حالة مماثلة من السحب الرعدية الممطرة، تُصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتبدأ الساعة السادسة صباح الاثنين، وتستمر حتى الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء.
وقالت الهيئة العامة للأرصاد إن منطقة عسير تشهد أيضًا حالة مماثلة لحائل، وتبدأ الساعة الـ13.00 من ظهر الاثنين، وتستمر حتى الساعة الـ22.00 من مساء الاثنين. وكذلك منطقة الباحة أيضًا بالحالة نفسها، وتبدأ الساعة الـ13.00 ظهر الاثنين، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الاثنين.
وحول الحالة في منطقة مكة المكرمة فقد نشرت الهيئة تنبيهين. وأوضحت في التنبيه الأول أن المنطقة تشهد تكوُّن سحب رعدية ممطرة، تُصحب برياح عكسية مثيرة للأتربة والغبار. وتشمل الحالة الطائف ومرتفعات المنطقة (الهدا والشفاء) والعاصمة المقدسة، وتبدأ الساعة الـ13.00 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة الـ22.00 من مساء الاثنين.
وقالت الهيئة في التنبيه الثاني لمنطقة مكة المكرمة إنها تشهد نشاطًا للرياح، يؤدي لإثارة الأتربة والغبار، ويحد من الرؤية الأفقية، ويبدأ الساعة الـ10.00 صباحًا، ويستمر حتى الساعة الـ17.00 من مساء الاثنين.
ونشرت الهيئة تنبيهًا لمنطقة الرياض، وقالت إنها تشهد رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة، وتبدأ الحالة الساعة الـ10.00 صباحًا، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 من مساء الاثنين.