أفخم عبايات دانتيل ناعمة لإطلالة أنثوية

الدانتيل بإمكانه أن يحول أيّ قطعة ملابس إلى تصميم أنثوي وساحر، بخاصة مع تصاميم العبايات ذات الأكمام الطويلة والمنسدلة، التي لا تُبرز أيّ مفاتن للمرأة، ويأتي دور خامة الدانتيل الناعمة كي تضيف لمسة أنثوية وراقية للموديل، تختارها كل ماركة عالمية بحسب اتجاهها، وكل فاشينيستا بحسب ذوقها الخاص.

لفتنا التصميم الذي اعتمدته مدونة الموضة حنين الصيفي بـ العباية الكاملة من خامة الدانتيل باللون الكحلي، مع أكمام طويلة واسعة، والعباية تصميمها مفتوح، لكنّ حنين اختارت حزام الخصر من دون أن تغلق العباية بالكامل، لترتدي معها بنطلونًا من اللون نفسه، واختارت لونًا عصريًّا بدرجات النيود لتكسر حدة اللون الكحلي، إذ اختارت كذلك لفة الحجاب بالدرجة الزهرية نفسها.

اللون الأسود للعبايات هو السمة الرئيسية لهذا النوع من التصاميم، الذي يتيح استيعاب الكثير من الخامات لإضفاء أجواء مخملية وراقية على العباية، كالتصميم من Abayat Gune عبايات جون للعباية المفتوحة مع خامات الدانتيل على منطقة الصدر والجزء العلوي ككل، لتناسب كل أوقاتِك، وتستوعب ألوان الشنط المختلفة، والأحذية كذلك لتنسقيها معها.

بينما اعتمدت المدونة فاطيمة على العباية السادة، زينتها فقط نقوشات الدانتيل الذهبية على الأكمام، استوحت منها تنسيق الحذاء الأسود بالكعب العالي مع كعب ميتاليك ذهبي.

إذا كنتِ تحبين الدانتيل كثيرًا، فسيعجبكِ هذا التصميم من Abaya Addict عبايه أديكت للعباية الفستان، المطرزة برسومات الورود، مع البطانة السوداء، اختاريها مع حجاب بالألوان الفاتحة النيود، مع حذاء أو صندل مفتوح بالدرجات نفسها التي تناسب أجواء الصيف.

ولكن إذا كنتِ تميلين أكثر للبساطة من دون الكثير من الرسومات، فيمكنكِ اختيار تصميم Abayas Boutique عبايه بوتيك باللون الكحلي للعباية المفتوحة مع رسومات الورود الدانتيل على الأطراف والأكمام، أضافت لمسة فخمة على العباية، تناسب أوقات التجمعات العائلية ومشاوير المساء، ولكنها لا تناسب أوقات العمل الرسمية.

أعجبنا كذلك اختيار المدونة حبيبة دو سيلفيا للعباية الفاتحة باللون الأبيض، مع شريط الدانتيل الميتاليك الذهبي على العباية بالطول، حوّل العباية من مجرد قطعة عادية، لثياب أنثوية لراقية تناسب حتى أوقاتكِ الكلاسيكية.