تعويض ذوي كل متوفى بحريق مستشفى جازان بـ400 ألف ريال.. وإحالة المصابين إلى المحكمة

كشف مسؤول في إمارة جازان عن أن اللجنة المشكلة لتعويض ذوي المتوفين في حريق مستشفى جازان العام أقرت مبلغ التعويض لذوي المتوفين، كما قررت إحالة المصابين إلى المحكمة لتقدير الدية.

وذكر المسؤول -وفقًا لصحيفة “مكة”- أن اللجنة أقرت مبلغ 400 ألف ريال لذوي كل متوفًّى، وتم تحويل ملف التعويضات بعد موافقة المقام السامي عليه، للشؤون الصحية بمنطقة جازان منذ شهر، وذلك لاستيفاء متطلبات وزارة المالية لكل حالة.
وأضاف أنه وبعد صدور موافقة المقام السامي، تم أيضًا الرفع للنيابة العامة لفصل المصابين عن المتوفين، وإحالة المصابين إلى المحكمة لتقدير الضرر وتحديد مبلغ الدية بناء على تقدير الإصابة.
من جهته ذكر المتحدث باسم الشؤون الصحية بمنطقة جازان نبيل غاوي، أن مدير عام صحة جازان، وبناء على المعاملة الواردة من إمارة جازان، وجَّه بتشكيل لجنة برئاسة مدير المتابعة وعضوية المساعد للخدمات العلاجية ومدير إدارة الطب وذلك لاستكمال الإجراءات والمستندات المطلوبة وإحالتها إلى الجهات المعنية.
وكان حريق قد وقع في مستشفى جازان العام في عام 2015، نتج عنه وفاة 25 شخصًا، وإصابة 123 آخرين، وصدرت توجيهات عليا وقتها بتعويض ذوي الضحايا.