الكاتب الأحمدي يروي تفاصيل محاكمته في بنما بسبب حمله مبالغ مالية أكثر من 10 آلاف دولار- فيديو

كشف الكاتب والإعلامي فهد الأحمدي عن تفاصيل محاكمته في جمهورية بنما؛ بسبب حمله مبالغ مالية تزيد على 10 آلاف دولار، ومن ثم مصادرة جميع الأموال البالغة 21800 دولار وإدخالها خزينة الدولة وليست الجمارك أو حساب مؤقت.

وأوضح الأحمدي لبرنامج “معالي المواطن” على قناة ام بي سي، أن السلطات في بنما طالبته بأن يستعين بمحامٍ له ليتابع معه القضية، مشيراً إلى أنه تواصل بالفعل مع محامٍ وأخذ منه 4 آلاف دولار كي يترافع عنه، وأبلغه بأن الأموال أودعت في خزينة الدولة وطالبه بأن ينسى الموضوع.
وتابع أنه أجرى اتصالات مع السفير السعودي في المكسيك وكذلك السفير والقائم بالأعمال في بيرو، وعلم أيضاً أن هناك خطأ كبيراً حدث وأنها ليست المرة الأولى وقد يتصيدونه بعد ذلك.
وأضاف الكاتب أن سفارة المملكة تواصلت معه، وعلم من مديرة الهجرة أنه سيغادر يوم الجمعة المقبل، متسائلاً: إذا كنت مداناً في القضية المفترض ما أخرج وإذا كنت مجرد سائح فعليهم أن يردوا أموالي.
يُشار إلى أن الأحمدي تم توقيفه في مطار بنما لأنه أشار في نموذج الإفصاح المالي إلى أنه يحمل مبالغ تزيد على 10 آلاف دولار، دون أن يكتب الرقم، إلا أنه فوجئ بمصادرة جميع أمواله وإدخالها خزينة الدولة.