طريقة عسكرية للتغلب على “الأرق” والنوم في 120 ثانية فقط.. تعرّف عليها

طرحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية حلا عسكريا جديدا للتخلص من الأرق وعدم النوم، على طريقة الجندي الأمريكي للاستغراق في النوم بعد 120 ثانية فقط، الأمر الذي يجعلنا نستغني على الطريقة المدنية أو ما يُسمى “عد الخرفان”. وذكرت أن الحل جاء في كتاب قديم يحمل عنوان “استرخ وفز: أداء البطولة” لتجربة الجنود الأمريكيين في التخلص من الأرق بعد اتباع وصفة لمدة 6 أسابيع ولاقت نجاحا كبيرا بنسبة تجاوزت 96%. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الوصفة لجأ إليها الجنود الأمريكيون بسبب ارتكاب الطيارين أخطاء قاتلة بسبب التعب وقلة النوم، وهي تعتمد على عدة خطوات ينبغي اتباعها للظفر بالاسترخاء، وهي :

أولا عليك أن ترخي عضلات وجهك، خصوصا الموجودة حول فكك وعينيك، ثم تنزل كتفيك إلى أدنى مستوى ممكن، قبل أن تمدد ذراعيك في جهة واحدة.

ثانيا، يُنصح بالتنفس ببطء وإرخاء ساقيك، بداية من الفخذين وصولا إلى أسفل القدمين، وبمجرد الشعور بالاسترخاء لمدة 10 ثوانٍ، يجب أن تصفّي ذهنك بشكل كامل وألاّ تفكر في أي شيء.

وشرحت الصحيفة كيفية تصفية الذهن قبل النوم من خلال أن تتصور أنك مستلقٍ على بحيرة هادئة، ولا شيء أمامك أو حولك، باستثناء سماء زرقاء صافية، ويمكنك القول بهدوء “لا تفكر، لا تفكر، لا تفكر”، كرّرها بعض المرات لمدة 10 ثوانٍ، وستجد نفسك غارقا في نوم هادئ.