بالفيديو: داعية مصري يزعم علاج نزيف السيدات بعد فترة “الحيض” ويثير سخرية النشطاء!

 سخر نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من أحد الدعاة، يَدعي علاج نزيف السيدات بالقرآن. وراج بين النشطاء مقطع فيديو للداعية، وهو يؤكد إمكانية علاج السيدات اللاتي يعانين من نزيف بعد العذر الشرعي (فترة الحيض)، والذي يستمر لديهن فترات كبيرة تصل لمدة 10 أيام وشهرين وأحيانا بالسنتين، وذلك من خلال آيات محددة من القرآن.

الآيات الشافيات من النزيف

وحدد الداعية هذه الآيات التي زعم أنها الشافيات من النزيف وهي (الآية الأولى (67) من سورة الأنعام، والآية الثانية من سورة (44) من سورة هود، و الآية (41) من سورة الكهف”. وشرح الداعية الطريقة التي يجب تتبعها السيدة المصابة بالنزيف، لإتمام شفائها، وذلك عن طريق تلاوة هذه الآيات بـ “أي عدد وتري” على إناء فيه مياه وتقربها من فمها وهي تتلو.

تعليقات ساخرة

وانهالت التعليقات الساخرة والساخطة على الداعية، حيث قال أحد النشطاء “يعرفون الدين ولا يعرفون الغاية من الدين”. وتهكم ناشط آخر ويدعى “علي المنصور” من زعم الداعية بعلاج النزيف بالقرآن بقوله: نقفل المستشفيات أحسن، فيما أضافت ناشطة تدعى “غسق”: شغلتهم المرأة بشعرها بثيابها بنزيفها بسلطاتها ببابا غنوجها.

خزعبلات

وقال مغرد يدعى “سلطان”: “ليتهم يعظمون هذا الكتاب المبين من خزعبلاتهم وجهلهم فالقرآن لو نتدبره حقيقة لنجده سلوك وتنظيم وتهذيب لحياتنا ليتنا نطبقه ولا نفتري عليه تركنا جوهر القرآن الحقيقي ونظرنا له بسطحية دائم نحن مجتمع ينشغل بالقشور ويتجاهل اللب”.