من أثرياء الوسط الفني واعتزلت الفن إرضاء لزوجها.. تفاصيل مثيرة في حياة صفاء أبو السعود

اعتزلت الفنانة صفاء أبو السعود بأمر زوجها رجل الأعمال الشيخ صالح كامل مالك شبكة راديو وتليفزيون العرب ART، واسمها بالكامل “صفاء عبد المنعم أبو السعود”، من مواليد 9 أكتوبر 1950، في مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية بمصر.

يعمل والدها ضابط شرطة، وبدأت مشوارها الفني منذ أن كانت طفلة عن طريق والدها والذي قدم لها هي وشقيقها عندما طلبت الإذاعة المصرية أطفالًا، وعندما طلبت التليفزيون طفلة لتقدم برنامج للأطفال، رشحتها “أبلة فضيلة” لتكون ثالث وجه يظهر على التليفزيون.
تزوجت من رجل الأعمال السعودي صالح كامل، مالك شبكة راديو وتليفزيون العرب ART، وشركة للإنتاج الإعلامي بالرياض، وأنجبت منه “هديل وأصيل ونضير”، واعتزلت بناءًا على طلبه، وقدمت معه من خلال شركته أول برنامجا تليفزيونيا بعنوان “ساعة صفا”، والتى كانت تكشف فيه أسرار عن حياة النجوم.
كشف بلاغ لها على كونها من أثرياء الوسط الفني، حيث بلغت عن سرقة خادمتها مجوهرات لها بقيمة 25 مليون جنيه، وكتب البلاغ في 14 صفحة ليصف 219 قطعة مجوهرات ثمينة، إلى جانب طائرات زوجها الخاصة للسفر، فهي أول فنانة تستقل طيارة خاصة.
أما أشهر أغنياتها كانت أغنية “أهلا بالعيد” والتى غنتها مع كورال الأطفال، وما لا يعرفه الكثيرين هو خوفها من تسجيل الأغنية خوفًا من مقارنتها بأم كلثوم والتى غنت “يا ليلة العيد”، وتم التصوير قبل العيد بيومين.