بالصور: بدء مراسم حفل تأبين جون ماكين في أريزونا

بدأت مراسم حفل تأبين السيناتور الأمريكي جون ماكين، في مبنى الكونجرس لولاية أريزونا الأمريكية؛ حيث إنه كان ممثلاً عن هذه الولاية لسنوات طويلة.

وبثت وكالة “رويترز” للأنباء، صور وصول الموكب الذي يحمل جثمان “ماكين” إلى مبنى الكونجرس بالولاية؛ حيث حمل الحرس الوطني النعش إلى داخل المبنى، قبل أن تقام مراسم حفل التأبين في حضور عائلته وأصدقائه، إلى جانب حاكم الولاية وعدد من الشخصيات العامة البارزة.
ومن المقرر أن يقام حفل تأبين آخر للسيناتور الراحل في العاصمة واشنطن، وسيتم دفنه في مقبرة الأكاديمية البحرية الأمريكية في شبه جزيرة مطلة على نهر (السيفيرن) بولاية (ميريلاند).
وكان السيناتور الأمريكي جون ماكين، قد توفي عن عمر ناهز 81 عاماً، بعد معركة قاسية مع سرطان الدماغ، الذي اكتشف الأطباء إصابته به العام الماضي.
تجدر الإشارة إلى أن “ماكين” قضى أكثر من 30 عاماً عضواً في مجلس الشيوخ، وشارك بقوة في نقاشات حول الحرب والسلام والتوجهات الأخلاقية للأمة، كما أمضى الطيار السابق في البحرية الأمريكية، عدة سنوات أسيراً لدى فيتنام؛ بعد أن أُسقطت طائرته في أجواء هانوي خلال مهمة قصف خلال حرب فيتنام، وقد خسر “ماكين” الانتخابات الرئاسية في 2008 التي خاضها في مواجهة باراك أوباما.