تعميم البصمة يشعل الصدام بين أطباء والشؤون الصحية بـ جدة.. والصحة ترد مجرد جعجعة

بعث أطباء ومستشارون في أحد المستشفيات “خطاب تحذيري” إلى مدير الشؤون الصحية في جدة الدكتور مشعل السيالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثار حالة من الصدام والخصام بين المديرية والباعثين الذين فضلوا حجب أسمائهم في الخطاب خشية العقاب والمساءلة القانونية.

وطالب الخطاب صحة جدة بعدم تطبيق نظام بصمة الدوام إلا مصحوبا بتنفيذ 10 شروط تضمن حقوقهم الوظيفية وذلك على خلفية صدور تعميم رسمي من الصحة يلزم تطبيق البصمة اعتبارا من اليوم الأول في العام الهجري الجديد.
في المقابل، اعتبر المتحدث باسم صحة جدة عبدالله الغامدي الخطاب المتداول مجرد “جعجعة” ومخالفا للمصلحة العامة وهدد بتطبيق الأنظمة على الأطباء والاستشاريين الذين أصدروا الخطاب، بحسب “عكاظ”.
وقال إن الخطاب المتداول في المنصات لم يقدم رسميا إلى الصحة، ولا أحد يعلم من يقف خلفه، وأضاف، أن تعميما صدر من مدير الشؤون الصحية في جدة إلى مساعديه ومديري المستشفيات تضمن “ضرورة العمل بموجب نظام البصمة في الحضور والانصراف، والاعتماد على النظام في معالجة الغياب والتأخير اعتبارًا من 1/‏1/‏1440 بجميع المواقع وذلك لتوحيد السياسات والإجراءات وتوافقًا مع التحول الإلكتروني لتجويد وضبط العمل بما يتوافق مع ما تشهده الوزارة من تقدم في أنظمتها الإلكترونية، ومنها تطبيق نظام البصمة لتسجيل الحضور والانصراف وتوظيف التقنية لتحقيق مستوى أفضل في الأداء”.