الكشف عن العقوبات التي تنتظر مستغل الأطفال جنسيًا في المنطقة الشرقية.. وهكذا برر ما فعله

كشفت مصادر أن النيابة العامة طالبت بالسجن 5 سنوات، والغرامة 3 ملايين ريال، لمستغل الأطفال جنسيًا في المنطقة الشرقية، والذي اتهم برفع صور ومقاطع فيديو تحتوي على مواد إباحية في موقع التواصل الاجتماعي (قوقل بلس).

وكانت النيابة أصدرت أمر توقيف فورا بحق المتهم، كون الجريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف بناء على القرار الوزاري رقم (2000)، كما تم تمديد فترة إيقافه، متهمة إياه بإنتاجه ما من شأنه المساس بالنظام العام، والقيم الدينية، والآداب العامة، وإرساله، وتخزينه ذلك عن طريق الشبكة المعلوماتية، وأجهزة الحاسب الآلي.
وأكدت المصادر أن المتهم أنكر مخالفته لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية برفع الصور والمقاطع، زاعما عدم علاقته بها، بل مصدرها موقع التواصل الاجتماعي الواتساب، بحسب “عكاظ”.
ووفق أقوال المتهم، فإنه كان عضوا سابقا في مجموعة كوميديا في الواتساب، الذي يحوي الكثير من الأشخاص أغلبهم “آسيويون”، وكانت تلك المقاطع تتداول داخلها، فيما لم يكن لديه وقت لتصفح رسائل المجموعة، الأمر الذي لم يلحظها في حينها، وعندما تنبه لها حذفها من جواله، إلا أنه نظرا لأن جهازه سامسونج بنظام أندرويد، فوجئ بتحميل البيانات تلقائيا في قوقل بلس، وحاول مسحها إلا أنه فشل.
وأضاف إنه كان يعتمد على التحميل التلقائي للبيانات، نظرا لأنه طالب في الجامعة ويصور ما يتم كتابته على السبورة، لمذاكرته لاحقا، وعدم فقدانه المعلومات في حال فقد الجوال لأي سبب.