فيديو وصور..”المالكي” يفضح انتهاكات الحوثية الإرهابية للقانون الدولي الإنساني

عرض المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي عددًا من الفيديوهات والصور التي تفضح انتهاكات الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران للقانون الدولي الإنساني. وفي التفاصيل، حذر “المالكي” من تهديد الميليشيا للملاحة البحرية الدولية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب في البحر الأحمر، لافتًا إلى تمكن الجيش اليمني بدعم التحالف من تفجير 6 ألغام بحرية زرعتها الميليشيات الحوثية في المياه الدولية بالبحر الأحمر.

وأشار إلى أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران باتجاه المملكة منذ بدء العمليات العسكرية عام 2015 إلى العام 2018 بلغت (182) صاروخًا حتى الآن. وأوضح العقيد المالكي خلال المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة الذي عقد اليوم في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض, أن استخدام الميليشيات الأعيان المدنية في ملعب الثورة بصنعاء وكذلك استخدام السجن السياسي بتجنيد وتدريب عناصره الإرهابية.

وأردف: قامت الميليشيات لغرض التخفي وعدم الاستهداف بوضع خمس عربات مسلحة داخل أسوار مدرسة السلام في مديرية السامع بتعز، واستخدمت مدرسة بمديرية الظاهر في صعدة لتخزين الأسلحة وذلك في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني. وتابع: استخدمت الميليشيات المدنيين دروعًا بشرية لعدم الاستهداف في منطقة تلال الريان السكنية بصنعاء وقامت بإدخال مدافع ذاتية الحركية بين المساكن وكذلك تدريب القناصين. وأضاف المالكي تستخدم الميليشيات مخيمات النازحين ومستشفيات في حرض وحجة مخابئ ومأوى لها حتى تتجنب الاستهداف من قِبل التحالف، وعرض بالفيديوهات والصور جملة من العمليات العسكرية التي نفذتها قوات التحالف المشتركة ضد أهداف لميليشيا الحوثي.