مواطنون ومقيمون: ضعف الإقبال على روضات المشاعر بسبب رسوم الـ2000 ريال

أرجع مواطنون ومقيمون قلة الإقبال على التسجيل في الروضات، التي أعدتها الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة خلال موسم حج هذا العام، إلى ارتفاع رسوم التسجيل التي بلغت نحو 2000 ريال للطفل الواحد.

وأشار بعض المواطنين والمقيمين إلى أن الرسوم المقررة لا تتناسب مع الفترة التي يقضيها الطفل في هذه الحضانات والتي لا تتجاوز 4 أيام، ما دفع العديد من الحجاج من ذوي الأطفال إلى اصطحاب أطفالهم في أثناء تأدية المناسك، وأكد العديد أنهم رغبوا في تسجيل أطفالهم لكنهم صدموا بالرسوم الباهظة ففضلوا اصطحاب أطفالهم معهم.
ولفت مواطن حجَّ هذا العام وبرفقته أطفاله إلى أن الرسوم مُبالغ فيها، خاصةً أن هناك مراكز لرعاية الأطفال التائهين في المشاعر، مشيرًا -حسب “المدينة”- إلى أن مبادرات إعداد حضانات كان من الأفضل أن تطرحها شركات حجاج الداخل، كي تكون الأسرة مطمئنة على وجود أطفالها بقربها.
من جانبها، أشارت المشرفة العامة على مبادرة الروضات والحضانات الموسمية تهاني واهد قدسي أن المبلغ المحدد بـ1950 ريالًا، يشمل رعاية الطفل وتعليمه وترفيهه، وتقديم 5 وجبات يوميًّا، إضافة إلى برامج ترفيهية وتعليمية، وورش عمل، وهدايا العيد، وتوفير الرعاية الصحية للطفل على مدار الساعة.