بالفيديو.. زياد بن نحيت معلقاً على وفاة والده: أنا سعيد سعادة عظيمة!

نعى زياد بن نحيت وفاة والده الشاعر الكبير حجاب بن نحيت الذي توفي عن عمر ناهز 78 عامًا بعد صراع مع المرض. وقدم زياد بن نحيت خلال مقطع فيديو شكره لكل من وقف بجانبهم وشاركهم حزنهم ودعوا لوالده بالرحمة والمغفرة . وقال ” شكرا لقياداتنا الرشيدة التي أمرت برعايته والعناية به طوال فترة مرضه لكنه ذهب إلى العناية الإلهية “.

الليلة أسعد وأجمل يوم

وتابع:” إنا لله وإنا إليه راجعون .. أنا سعيد سعادة عظيمة وأسال الله أن يتقبل دعوات المشايخ والناس بأن يجعل هذا اليوم وهذه الليلة أسعد وأجمل يوم مر على والدي طيلة حياته.. ألف شكر.. الله يغمركم بالسعادة.

صلاة الجنازة

وأشار إلى أنه من المقرر تأدية صلاة الجنازة على والده “غدا” عقب صلاة العصر ” ومضى قائلا ” الله يقدرنا على تحقيق وصيته حيث قال ” ضعوني على جنبي الأيمن.. إذا رفض الجسم أن ينحني بقبر عميق.. قظيف نظيف .. قصير جديد و لم يسكن .. وخطوا على القبر عبدالغفور .. وإن كنت بالأمس عبدالغني .. فلست بشوق ٍ لما تجمعون .. ولا للثمين ولا الأثمن.. وإن كنت مليت طول البقاء ..فلربما أنه ملني ” .. فيا بنتي إن حان وقت الرحيل .. إذا وجهوني إلى مدفني .. فإياك إياك لطم الخدود .. وإياك يا بنتي أن تحزني”.

تدهور الحالة الصحية

وكانت مصادر طبية كشفت أمس عن تدهور الحالة الصحية للشاعر الراحل أثناء احتجازه بالمستشفى العسكري بالرياض وتم عزله ومنع الزيارة عنه إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد. يشار إلى أن الشاعر ابن نحيت ولد في “الفوارة” بـ “القصيم”، وبدأ نظم الشعر في مراحل مبكرة من عمره، وكان لطفولته وشظف عيشه دور في صقل شاعريته، ولمع نجمه في الستينيات من القرن الماضي، وعُرف عنه أنه من أبرز شعراء العصر المخضرمين.