اعلان

حلا شيحا تنضم للقائمة.. فنانات خلعن الحجاب من أجل الفن!

Advertisement

أعلنت الفنانة المصرية حلا شيحا، عودتها للفن مجددًا بعد ابتعادها سنوات واعتزالها وارتداء النقاب. ولم تكن الفنانة حلا هي الأولى التي تُقْدِم على خلع الحجاب وتعود إلى الفن، فقد سبقتها فنانات أخريات، في مقدمتهن سوسن بدر وميرنا المهندس وغيرهما.

حلا شيحا

أرجعت الفنانة حلا شيحا إقدامها على تلك الخطوة إلى اشتياقها الكبير للوقوف أمام الكاميرا، والمشاركة في تقديم أعمال تحمل أفكارًا تنتصر للإنسانية. وشاركت شيحا في العديد من الأعمال الفنية قبل اختفائها بعد الاعتزال، بينها السلم والثعبان، وسحر العيون، واللمبي، كما أدت دورًا مميزًا إلى جوار الفنان عادل إمام، في فيلم عريس من جهة أمنية.

سوسن بدر

قررت الفنانة سوسن بدر خلع الحجاب بعد ارتدائه لمدة عامين كاملين، معلنةً عودتها للعمل الفني من جديد. وارتدت الفنانة الشهيرة بـ “نفرتيتي السينما المصرية”، الحجاب بعد زلزال 1992 لكن ذلك لم يستمر طويلًا، لتقرر صاحبة الأعمال الفنية التي تخطى عددها 100 فيلم ومسلسل، العودة مجددًا لهذا الطريق.

نورهان

أعلنت الفنانة نورهان العودة إلى التمثيل من جديد، بعد انفصالها عن زوجها الشاعر إبراهيم عبدالفتاح عام 2013، وكذلك التخلي عن حجابها. وركزت نورهان في مسيرتها الفنية على المشاركة في أعمال درامية، كان أبرزها حضرة المحترم، وعائلة الحاج متولي، وسوق العصر، وحلقت الطيور نحو الشرق.

موناليزا

واصلت الفنانة موناليزا اعتزالها العمل الفني قرابة 10 سنوات قبل أن تقرر العودة مجددًا للعمل الفني وخلع الحجاب، لكنها تمسكت بديانتها الإسلامية ولم تتخل عنها. ويعد أبرز أدوار الفنانة موناليزا “همام في أمستردام” و”عمر 2000″، إلا أنها فاجأت الجميع باعتناقها الإسلام وارتدائها الحجاب.

سارة الدرزاوي

لم تتحمل الشابة سارة الدرزاوي الضغوط الفنية والعروض المقدمة لها للتمثيل، والتي تطلبت منها خلع حجابها، لتقرر الاستجابة لهذا الأمر. وخلعت الممثلة الدرزاوي الحجاب بعد ظهورها في أول موسم من عروض “مسرح مصر” وهي محجبة.

ميرنا المهندس

أجبر المرض الفنانة الراحلة ميرنا المهندس على التوقف عن الفن في عام 2002 وارتدائها الحجاب، لكنها سرعان ما عادت للساحة الفنية بعد تماثلها للشفاء، قبل أن تتوفى في عام 2015. وشاركت ميرنا في العديد من الأعمال السينمائية، أبرزها بدون عنوان، والأكاديمية، والعيال هربت، وأيظن وجيران السعد.